إعلان

نائب مدير معهد الكبد: مفاوضات لشراء أدوية فيروس سي بسعر أقل

02:56 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور باسم عيسى، نائب مدير المعهد القومي للكبد، إن هناك أجيالًا جديدة من أدوية علاج فيروس "سي"، تستطيع علاج الحالات التي لا تعالجها الأدوية الحالية، مشيرًا إلى أن هناك مفاوضات جارية لشراء تلك الأدوية بأسعار أقل وتوفيرها في مصر خلال شهور قليلة.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر السنوي العاشر للمعهد، الأربعاء، أن الأدوية الجديدة لا تتعامل على أساس النوع الجيني للفيروس، وتستطيع علاج مرضى التليف الكبدي غير المتكافىء، إضافة إلى علاج المرضى الذين تلقوا العلاج وحدثت لهم حالات ارتداد للفيروس، ونسبتهم تصل من 1 لـ 2% من المرضى الذين تلقو العلاج.

وحول التهاب الكبدي الوبائى فيروس "بي"، قال إن هناك أدوية فى مرحلة التجارب السريرية الأن للتعامل مع الفيروس مباشرة والقضاء عليه، مشيرًا إلى أن الأدوية الحالية تحاول فقط السيطرة على الفيروس.

وأوضح أن هناك شركات طورت أدويتها وغيرت تركيباتها، لحصول المريض على جرعات أقل، وتقليل الأعراض الجانبية ليستطيع المريض تناولها لفترات طويلة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش التهاب الكبد الفيروسي "سي" و"بي"، إضافة إلى أمراض الكبد المناعية، وأمراض القولون التقرحى والمناعي، وهناك جلسات خاصة عن زراعة الكبد.

فيديو قد يعجبك: