• "التعليم" توصلنا لوالد الطفل الباكي.. ونتخذ الإجراءات اللازمة

    01:45 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018
    "التعليم" توصلنا لوالد الطفل الباكي.. ونتخذ الإجراءات اللازمة

    الطفل الباكي

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه توصل لوالد الطفل صاحب "الفيديو" المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي؛ الذي بكى فيه؛ لرغبته بالنوم لمدة ربع ساعة داخل الفصل، مشيرًا إلى أنه يتواصل معه، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه الأمر ثم إعلانها للرأي العام.

    وانتشر، أمس الثلاثاء، فيديو لطفل في الصف الأول الابتدائي، بإحدى مدارس شبرا، يطلب من مدرسته النوم داخل الفصل لمدة ربع ساعة فقط، إلا أنها رفضت لقرب انتهاء اليوم الدراسي.

    وتواصل مصراوي، مع الدكتور أحمد مصطفى، مدير إدارة شبرا التعليمية، وأفاد أنه لم يصله أي شكوى بهذا الشأن حتى الآن، إلا أنه في حالة تقدم ولي الأمر بشكوى، يبدأ اتخاذ الإجراء اللازم، خاصة أن هناك قرارًا وزاريًا يمنع استخدام الهاتف المحمول داخل المدارس سواء بالنسبة للمعلم أو الطالب.

    وأضاف مدير الإدارة التعليمية، أنه يخصص ساعتين أسبوعيًا لأولياء الأمور لتلقي شكواهم، دون أي موعد مسبق، مؤكدًا أنه لا تهاون في المخالفات.

    وأضاف أحمد خيري، أن الوزارة شكلت لجنة لمتابعة كل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعليم.

    وأوضح عدد من المقربين للطفل على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه يدعى محمد، وكان أول يوم دراسي له بالصف الأول الابتدائي، أمس الثلاثاء؛ لأنه كان مصابًا بكسر مضاعف في ساقه منذ ثلاثة أشهر، ونظرًا لأن الطفل لم يعتاد الاستيقاظ مبكرًا للذهاب للمدرسة من قبل، شعر بالتعب قرب نهاية اليوم الدراسي وأخذ يتوسل لمعلمته للسماح له بالنوم لمدة ربع ساعة، لافتين إلى أن من صوره إحدى معلماته داخل الفصل.

    وطالب المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتحقيق في واقعة نشر وتصوير طفل أثناء اليوم الدراسي، ويظهر الطفل يبكي بسبب رغبته في النوم بصورة مسيئة، وبما يخالف قانون الطفل الذي يحظر تصوير أو نشر أي مواد إعلامية تحتوي على مشاهد مسيئة للأطفال أو التشهير بهم.

    واعتبر المجلس القومي للطفولة والأمومة الفيديو المتداول، نوعًا من التنمر الإلكتروني الذي يسيء للأطفال بشكل عام، مطالبًا بوقف عرضه في وسائل الإعلام المختلفة، ووسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يمثل انتهاكًا لحقوق الطفل الواردة بالمواثيق الدولية والقوانين الوطنية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان