إعلان

مصادر تكشف تفاصيل وفاة الراهب "زينون المقاري" بدير المحرق في أسيوط

11:27 ص الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:
كشفت مصادر بدير السيدة العذراء بالمحرق، أن الراهب "زينون المقاري"، المنتقل حديثًا إلى الدير توفي في ظروف غامضة عقب شعوره بآلام شديدة في بطنه، وجرى نقله إلى مستشفى سانت ماريا المملوكة للدير، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأوضحت المصادر لمصراوي، أن سبب الوفاة غير معلوم حتى الآن، وجاري التحقيق، ولكن يُرجح أنه مات منتحرًا خاصة وأن منقول مؤخرًا إلى الدير بقرار باباوي من ديره الأصلي أبو مقار في أعقاب حادث مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار.

وكانت لجنة "شؤون الأديرة والرهبنة بالمجمع المقدس"، أصدرت في 25 أغسطس المنقضي، قرارًا بنقل 6 رهبان من دير "أبو مقار" بوادي النطرون، إلى 6 أديرة أخرى، بعد تحقيق أعضاء اللجنة، تحت إشراف قداسة البابا تواضروس الثاني مع عدد من الرهبان، بهدف إعادة ضبط الحياة الرهبانية.

وكانت اللجنة استمعت إلى 19 راهبًا من الدير لمتابعة أعمالهم، وأشرف على التحقيق أربعة أساقفة، وتم الاستقرار في نهاية التحقيقات على نقل 6 رهبان من الدير، وهم من أبناء دفعات رهبانية مختلفة، وتختلف أعمارهم، بينهم اثنان في الخمسينيات واثنان في الأربعينات واثنان في الثلاثينات، وليس من بين هؤلاء سوى اثنين فقط كانوا ضمن رسامة 2010 في عهد البابا شنودة .

فيديو قد يعجبك: