إعلان

2000 جنيه لـ"تابلت الثانوية".. الحكومة تكشف حقيقة ثمنه

02:05 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، إن ما جرى تداوله في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن مطالبة المدارس أولياء الأمور بدفع 2000 جنيه تحت الحساب لتسليم طلاب الصف الأول الثانوي التابلت، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان الثلاثاء، أنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُوكدةً تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي مجانًا، وتوفره الدولة للطلاب طوال المرحلة الثانوية دون أي مقابل، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة غضب المواطنين وإحداث بلبلة ضد نظام التعليم الجديد.

وأكدت الوزارة أن جهاز التابلت يوزع على جميع طلاب الصف الأول الثانوي للاستفاده منه في الدراسة عليه لمدة 3 سنوات ومن ثم يصبح ملك الطالب لا تسترده الوزارة مرة أخرى، موضحة أنه مدفوع التكاليف من قبل الدولة، "هدية مجانية لطلاب الثانوية العامة في النظام الجديد".

كما شددت الوزارة على أن هناك جدية في التعامل مع التابلت للحفاظ عليه، وأنه سيتم وضع عقوبة في حالة التصرف فيه بالبيع أو الشراء، وفي حالة كسره أو بيعه سيكون الطالب مسؤولاً بشكل كامل عن إصلاحه أو إعادة ثمنه إلى الوزارة.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أن نظام استخدام "التابلت" الجديد، في المرحلة الثانوية، يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة، وبدون ضغوط نفسية من أي نوع، مُشيرةً إلى أن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزي، ويوضع ويصحح دون تدخل عنصر بشري به.

كما أوضحت الوزارة أنها تعمل حاليًا على وضع الآلية التي ستنظم كيفية تنظيم وتأمين عملية تسليم التابلت التعليمي إلى طلاب الصف الأول الثانوي، مُضيفةً أن هناك 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية، سوف يكون بها "سيرفر" يحتوى على محتوي المواد التعليمية، وشبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة، يستفيد منها الطالب مجانًا، مُؤكدةً أن هذه السنة تجريبية لهذا النظام المعدل، خاصة للدفعة الأولى للصف الأول الثانوي هذا العام، وجار تدريب المعلمين على كيفية الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليصبح دور المعلم الميسر والمرشد للطلاب، ويكون الطالب هو محور العملية التعليمية.

وفي النهاية ناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة وأولياء الأمور بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

فيديو قد يعجبك: