إعلان

رئيس جامعة عين شمس يفتتح العام الجديد بـ"تحية العلم"

02:15 م الخميس 20 سبتمبر 2018

الدكتور عبدالوهاب عزت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

يفتتح الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، العام الجامعي الجديد والمقرر له البدء السبت المقبل بأداء تحية العلم وعزف السلام الجمهوري من حرم كلية التجارة.

وذكرت الجامعة - في بيان لها الخميس - أن رئيس الجامعة سيلقي كلمة افتتاحية يعقبها جولة تفقدية لعددٍ من الكليات للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.

ومن المقرر أن يشارك في الافتتاح، الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وسمير عبد الناصر، أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين وعمداء ووكلاء مختلف الكليات.

يشار إلى أن أداء تحية العلم بالجامعات منذ تطبيقها العام الماضي سبق وأثار جدلًا في الأوساط الجامعية بين مرحب ومنتقد.

ودافع "عزت" في تصريحات لـ"مصراوي" بوقت سابق، عن تحية العلم، مؤكدًا أن جامعته أول من بدأت نشر فكرة أداء تحية العلم قبل 3 أو 4 سنوات بكلية الآداب.

وردًا على الانتقادات التي أثيرت حول الأمر، قال: "مباريات كرة القدم وغالبية الاحتفالات الرسمية تبدأ بالسلام الجمهوري، ونحن نبدأ عامنا الدراسي بالسلام الجمهوري، هذا رمز لبداية شيء قومي وهو بداية الدراسة، ومستمر هذا العام".

وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر العام الماضي، تعميم "تحية العلم" بالجامعات في أول أيام الدراسة لبث الروح الوطنية بين الطلاب.

فيديو قد يعجبك: