إعلان

توقيع عقد بين "الكهرباء" و"سيمنس" لتشغيـل 3 محطات عملاقة

12:23 م الخميس 20 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع عقد عملية تشغيـل وصيانـة وإدارة محطات التوليد العملاقة الثلاث التي تم افتتاحها فى كل من البـرلس والعاصمـة الاداريـة وبنـي سويف مع تحالف Siemens AG & Siemens Technologie S.A.E.

وأشاد وزير الكهرباء - خلال مراسم توقيع العقد - بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء وشركة "سيمنس"، مُعرباً عن أمله في تحقيق نجاح أكبر في المستقبل تماشياً مع الخطط القومية لإنتاج الطاقة وتعظيم مستوى الاعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامي على الطاقة.

وأعرب المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن امتنانه من استكمال التعاون مع شركائنا في النجاح، موضحًا أن حدود الأعمال تتضمن تشغيل وصيانة وإدارة المحطات الثلاث من خلال فريق تشغيل وصيانة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، والذين سيتم التعاقد معهم من قبل شركة "سيمنس"، وذلك بعد أن تم تدريبهم ضمن البرنامج التدريبى بألمانيا وتحت إدارة مديري مواقع أجانب لنقل خبراتهم إلى طاقم عمل الشركة.

وأضاف دسوقي، أن القيمة الإجمالية (للمواقع الثلاثة) تبلغ حوالي 2618026986 جم + 176500194 يورو (فقط وقدره اثنان مليار وستمائة وثمانية عشر مليون وستة وعشرون ألف وتسعمائة وستة وثمانون جنيهًا مصرياً لاغير + مائة وستة وسبعون مليون وخمسمائة ألف ومائة وأربعة وتسعون يورو لا غير)، بمدة تعاقد تصل إلى حوالي 8 سنوات غير متضمنة فترة الـتعبئة (Mobilization) والتي تصل إلى حوالي 3 شهور.

وتلتزم شركة سيمنس أثناء فترة الـتعبئة (Mobilization) بالتعاقد على كامل العمالة بالمشروعات الثلاث، والذين تم تدريبهم ضمن البرنامج التدريبي للشركة بألمانيا، كما تلتزم بتدريب وتأهيل كوادر من ضمن العمالة الموجودة لكي تكون مؤهلة لادارة الثلاثة مواقع قبل انتهاء العقد بفترة كافية.

وأعرب المهندس عماد غالي، الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنس" في مصر عن فخره وامتنانه من الثقة التي توليها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلةً في الشركة القابضة لكهرباء مصر لشركة سيمنس، مؤكدًا على مواصلة الجهود لتنفيذ عمليات التشغيل والصيانة على أعلى مستوى لتصبح نموذجًا للمنشآت الأخرى من حيث الكفاءة ومن أجل تطبيق حلول "سيمنس" للخدمات الرقمية للتأكد من أعلى مستويات الإنتاجية.

يذكر أن القدرة الإجمالية للمحطات الثلاث تبلغ 14400 ميجاوات، وكل موقع يشتمل على عدد (4) موديول، وكل موديول يعمل بنظام الدورة المركبة بإجمالي قدرة 4800 م.و لكل موقع.

يأتي هذا التعاقد في ضوء متطلبات المشروعات الثلاث إلى فكر تنظيمي لإدارة مشروعات بهذا الحجم وبالتكنولوجيا الجديدة، حيث رأت الشركة القابضة إسناد عملية التشغيل والصيانة لهذه المحطات إلى إحدى الشركات العالمية المتخصصة بهذا المجال لنقل خبراتهم وتأهيل كوادر فنية وإدارية من موظفي الشركة القابضة.

فيديو قد يعجبك: