إعلان

رئيس "الكتاب المدرسي" يكشف موقف طباعة كتب الصفوف الأولى

03:32 م الأحد 02 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور حسام عبدالرحمن، رئيس شعبة الكتاب المدرسي بغرفة الطباعة، إن المطابع بدأت عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في طباعة كتب الصفوف الأولى: رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، وهى الصفوف المقرر بدء تطبيق النظام التعليمي الجديد بها اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2018/ 2019.

وتطبق وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا، يبدأ بالصفوف الأولى في سبتمبر 2018، ويتدرج حتى يحل محل النظام القائم، لتتخرج أولى دفعاته من المرحلة الثانوية في عام 2030.

وأضاف عبدالرحمن، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أنه قبل عيد الأضحى المبارك، أسندت وزارة التربية والتعليم أمر طباعة منهج اللغة الإنجليزية، للصف الأول الابتدائي لمطبعة "لونجمان"، فيما وزعت باقي المناهج على مطبعة نهضة مصر، وباقي المطابع المشاركة في المناقصة بتاريخ 19 أغسطس الماضي.

ولفت عبدالرحمن، إلى أن مطبعة "نهضة مصر"، أسند إليها طباعة كتابي اللغة العربية والتربية الدينية للصف الأول الابتدائي، فيما أسندت الوزارة المناهج الجديدة لمرحلة رياض الأطفال بمستوييها بواقع 4 كتب، وباقة العلوم وباقة الرياضيات للصف الأول الابتدائي، لباقي المطابع المشاركة في مناقصة طباعة الكتب.

وأوضح عبدالرحمن، أن أوامر الطباعة صدرت في بداية الأسبوع الماضي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم طلبت من المطابع نحو 2 مليون و200 ألف نسخة لكل كتاب من كتب الصف الأول الابتدائي، فيما طلبت نحو 600 ألف نسخة لكل كتاب من كتب مرحلة رياض الأطفال.

وقال رئيس شعبة الكتاب المدرسي، إن المطابع ستنتهي من طباعة الكتب المطلوبة وتوريدها لوزارة التربية والتعليم، قبل انطلاق العام الدراسي في 22 سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة اتبعت أسلوب "التفتيت" عند توزيع الكتب، وأصبح نصيب كل مطبعة من 150 ألفًا إلى 500 ألف نسخة فقط، وبالتالي ستتمكن من إنجازها بشكل عاجل.

ولفت عبدالرحمن، إلى أن المطابع ستسعى لإخراج الكتب بالجودة المناسبة، في ضوء الأسعار المحددة، والمدة الزمنية المخصصة لإنهاء الطباعة.

وأوضح رئيس شعبة الكتاب المدرسي بغرفة الطباعة، أنه وفقًا لمناقصة طباعة الكتب، فإن سعر الورقة الألوان 68.5 مليم، وسعر الورقة الأبيض والأسود 63.5 مليم، ولا بد أن تلتزم مطبعة "نهضة مصر"، بأسعار المناقصة.

أما بالنسبة لكتب الصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي، قال عبدالرحمن، إن المطابع انتهت منها قبل إجازة عيد الأضحى، ووردتها بنسبة 100% لوزارة التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك: