إعلان

الأزهر والشباب والرياضة يطلقان قافلة "دعوية طبية" لشمال سيناء.. غدًا

02:13 م الأحد 02 سبتمبر 2018

الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

كتب- محمود مصطفى:

يطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومسئولي المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، غدًا الاثنين من مقر المنظمة، قافلة دعوية وطبية وإغاثية، لمحافظة شمال سيناء، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة.

وأوضحت منظمة خريجي الأزهر، في بيان لها الأحد، أن القافلة تستمر 7 أيام، بالتعاون بين وزارة الشباب ومنظمة خريجى الأزهر وبيت الزكاة والصدقات المصري ومجمع البحوث الإسلامية، تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات، وتضم مجموعة من علماء الأزهر الشريف وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية و23 طبيباً من مختلف التخصصات وباحثين من بيت الزكاة المصري.

وتشمل القافلة برنامجًا تدريبيًا لـ 75 شابًا وفتاة من أبناء قبائل سيناء، توزيع مساعدات غذائية وكسائية على الأسر الفقيرة بالمحافظة.

وقال أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، إن القافلة تأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي للأزهر الشريف بمختلف مؤسساته لخدمة أبناء سيناء الحبيبة واستكمالا لدور الأزهر في رعاية وخدمة أبناء المجتمع.

وأضاف"ياسين"، أن القافلة تستهدف بث روح التكافل والتراحم ومساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، انطلاقًا من منهجية الأزهر الشريف، بالتنسيق والتعاون مع جميع مؤسسات الدولة، بهدف ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال الذى يتسم به الدين الإسلامي.

فيديو قد يعجبك: