إعلان

"رأس الحربة".. وزير التعليم يشرح نموذج المدارس التطبيقية التكنولوجية

01:29 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من تدريب 28 ألف معلم في الصف الأول الابتدائي، موضحًا، أن عدد المتدربين أكثر حجما من سنغافورة وفنلندا.

وأضاف خلال كلمته في فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات التنموية، صباح الأربعاء، بمحافظة المنوفية، أن المشروعات الجديدة نوعان، إما مدارس جديدة متكاملة أو صيانة لمدارس أخرى، متابعًا، أن المباني الجديدة تحتوي على ملاعب، ويتم الاختيار حسب المحافظات الأكثر احتياجا وكثافة، وفي المنيا 254، و223 في أسيوط.

وأوضح شوقي، أن المدرسة التطبيقية التكنولوجية تعد نموذجا جديدا في التعليم الفني، بالشراكة مع الصناعة والشريك الأجنبي، وتلك المدارس هي رأس الحربة لتطوير التعليم الفني.

وتابع: "النموذج اللي هنبني عليه، مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية وهي أول مدرسة بنظام الـppp، وتتبع نظام التعليم المزدوج، يقضي الطالب ثلاثة أيام في المدرسة ويومين في المصنع، وبها تخصصات مكيانيكا وكهرباء وتكييف وتبريد، على مساحة 5300 متر، وبها ملعب 420 متر، وبلغت تكلفة التجهيزات 16 مليون جنيه".

وقال إن المناهج الدراسية بمدرسة العربي، تم وضعها بالتعاون بين الوزارة وصندوق تطوير التعليم، ويحصل فيها الطلاب على وجبة وزي مدرسي، وتقدم لها ألف طالب، تم اختيار 144 اجتازوا الاختبارات، وتقدم 150 مدرسًا تم اختيار 20 منهم، وبها 18 فصلًا ومكتبة إلكترونية، ونظام إعاشة للطلاب.

وأعلن افتتاح المدارس المصرية اليابانية في "قويسنا وشبين الكوم وحدائق الجيزة وبرج العرب والعاشر من رمضان"، مشيرا إلى تقليد اليابانيين في كل خطوة.

فيديو قد يعجبك: