إعلان

"100 ألف أسبوعيًا".. وزير التعليم يعلن موعد تسليم "التابلت"

12:58 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ياسمين محمد وأحمد الصعيدي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة تعاقدت على 708 آلاف "تابلت"، مع شركة "سامسونج"، لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2018/2019، لافتًا إلى تسلم الوزارة 100 ألف "تابلت"، وكل أسبوع تتسلم الوزارة 100 ألف؛ للانتهاء من جميع الأجهزة أكتوبر المقبل.

وأضاف شوقي، خلال كلمته أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية، بمحافظة المنوفية، أن الدراسة ستبدأ السبت المقبل، بالصف الأول الثانوي، بشكل طبيعي، ويدرس الطلاب من خلال الكتب، موضحًا، أن أول امتحان إلكتروني سيجرى في يناير المقبل، ولن تحتسب درجات الصف الأول الثانوي في التقييم التراكمي للمرحلة.

وقال شوقي، إن الوزارة تزود 11 ألف فصل ثانوي حكومي بالشاشات التفاعلية، وكل شاشة عبارة عن كمبيوتر، متابعًا، أنه مع بدء الدراسة سيكون هناك 2000 فصل مزود بهذه الشاشات، وفي أكتوبر سينتهي تركيب الشاشات بـ9 آلاف فصل.

وقال الوزير إن الدولة لم تتأخر في الإنفاق على تطوير التعليم، موضحًا، أن وزارة الاتصالات انتهت من توصيل شبكات "الفايبر" لـ2500 مدرسة ثانوية حكومية.

واستطرد، أن وزارة الاتصالات تنتهي من تركيب الشبكات الداخلية بالمدارس قبل نهاية ديسمبر المقبل، كما تعد الوزارة بنك الأسئلة والمحتوى التفاعلي للطلاب.

وأوضح شوقي، أن النظام الجديد للتعليم والنظام المعدل للثانوية، لا يحتاج طلابه للدروس الخصوصية، ولا الكتب الخارجية لأنه لم يعد هناك حاجة للحفظ.

فيديو قد يعجبك: