إعلان

السيسي يطالب أولياء الأمور بشراء الكاشف السريع لفيروس "سي"

11:59 ص الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بالتوجه للكشف عن "فيروس سي"، في إطار خطة الدولة لعمل مسح شامل للمصريين لهذا المرض ينطلق في أكتوبر المقبل ويبدأ بـ9 محافطات.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته أثناء افتتاح عددًا من المشروعات من خلال شبكة "فيديو كونفرانس"، بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، أن الدولة حلمت بتقديم العلاج للمرضى وبالفعل انتهت من قوائم مرضى "فيروس سي"، والآن تريد أن تطمئن على كل مواطن يزيد سنه عن 18 سنة: "عايزين نخلص ده كله خلال سنتين علشان نبقى في بلدنا وبنقول إننا ساهمنا وتغلبنا على المرض".

وقال الرئيس إن الشعب مطلوب منه الإصرار على التقدم، وأن يطمئن إذا كان بخير أو لا؛ حتى تتدخل الدولة لعلاجه.

وأوضح الرئيس أن الدولة تريد أن تطمئن كذلك على الطلاب في المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعة، مطالبًا وزارة الصحة بتوفير الكشف السريع عن فيروس سي، في المدارس أو الصيدليات للاطمئنان على الطلاب، لافتًا إلى أن سعره يتراوح بين 20 و40 جنيهًا فقط، وفي حالة ظهور أي حالة ستتدخل الدولة لعلاجها.

ووجه الرئيس أولياء الأمور بشراء الكاشف السريع للاطمئنان على صحة أولادهم قائلًا: "خلال السنتين الجايين هنقول إن مصر مش عالجت قوائم فيروس سي بس، لكنها بقت أقل دولة في معدل الإصابة بفيروس سي على مستوى العالم، وبتحاول تبقى دولة خالية من المرض"، مؤكدًا أنه كلما قل حجم المصابين كلما قلت فرص إصابة الأصحاء بالمرض.

ووجه الرئيس التحية لأطباء المعهد القومي للكبد، مشيرًا إلى أن تكلفة علاج فيروس سي في مصر الأقل في العالم.

فيديو قد يعجبك: