إعلان

وزيرة الصحة: 160 مليون جنيه تكلفة تطوير مبنى زراعة الأعضاء بمعهد دمنهور

11:48 ص الأربعاء 19 سبتمبر 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة انتهت من تطوير المبنى التخصصي بالمعهد الطبي القومي بدمنهور، والذي تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تطويره، وتكلف 160 مليون جنيه، وبدأ التشغيل التجريبي في مارس 2018.

وأوضحت وزيرة الصحة، خلال كلمتها أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات الجديدة بمحافظة المنوفية عن طريق شبكة "الفيديو كونفرانس"، أن المبنى التخصصي يضم 278 سريرًا، منها 10 كبسولات لغرف عمليات مجهزة.

وأضافت أن المبنى التخصصي يقدم خدمات متخصصة عالية الدقة في زراعة الأعضاء، وخاصة زارعة الكبد، وعمليات القلب المفتوح وقسطرة القلب.

وقالت إنه في ضوء الخطة الاستثمارية لتطوير المستشفيات لعام 2018/2019، تسعى الوزارة لتطوير مستشفيات محافظات المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الجديد وهي: بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال وجنوب سيناء.

وقالت زايد، إن التطوير الأولي لمستشفيات محافظتي الإسماعيلية والسويس يبدأ في أكتوبر المقبل، وبدء التطوير الفعلي في يناير، كما يبدأ تطوير مستشفيات محافظتي شمال وجنوب سيناء في ينار المقبل كذلك، على أن يتم الانتهاء من مستشفيات المرحلة الأولى منتصف عام 2020.

وأضافت وزيرة الصحة، أن الوزارة تهدف لتوفير مستشفى نموذجي بعاصمة كل محافظة، والوحدات الصحية التابعة لها، لتكون نقطة مضيئة في كل محافظة، وبداية لتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة.

وقالت الوزيرة، إن تطوير المستشفيات النموذجية يتطلب صيانة البنية التحتية، وإحلال وتجديد الأجهزة طبية، وتديرب للقوى البشرية، وصيانة عقود الأمن والنظافة والتغذية، وتقديم الخدمات بشكل تكاملي.

فيديو قد يعجبك: