إعلان

"التعليم" تصدر نشرة توضيحية بشأن "دمج الطلاب ذوي الإعاقة"

08:21 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أصدرت الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة والدمج بوزارة التربية والتعليم، نشرة توضيحية، أكدت فيه إتاحة الفرص للجميع للتعليم المتكافئ، والمتساوي مع غيرهم من الأطفال غير المعاقين، وإتاحة الفرصة للتعرف على هؤلاء الأطفال عن قرب، وتقدير مشاكلهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات الحياة.

ووفقا لبيان صحفي، اليوم الاثنين، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه نظرًا لزيادة أعداد الطلاب الملتحقين بمنظومة التعليم الدامج، قرر تكليف الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، بإعداد هذه النشرة التي تشتمل على كل ما يتعلق بمنظومة الدمج التعليمي، سواء المفهوم أو طرق التعامل مع الإعاقات المختلفة، أو مهام لجان التشخيص والقبول بالمدارس.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والدمج، أن هذه النشرة تحتوي أيضًا على نماذج لأفضل الممارسات في الدمج التعليمي، وتضم نصائح وإرشادات لأولياء الأمور وشرح للأدوات المستخدمة في غرف المصادر.

وأوضح الدكتور أحمد آدم، مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، أن النشرة تضم مراحل القبول بالمدرسة، وشروط القبول، ومواصفات المٌرافق التربوي، وكيفية التقدم للدمج في التعليم الفني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان