إعلان

"كتاب إلكتروني ومعامل افتراضية".. جامعة بدر تطبق نظام التعليم الإلكتروني

03:02 م الأحد 16 سبتمبر 2018

جامعه بدر

كتبت- داليا شبل:

أكد الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه بدر بالقاهرة BUC، أن الجامعة في إطار تفاعلها مع سياسة الدولة التي تستهدف تطوير التعليم في الجامعات المصرية من التعليم التلقيني الي التعليم التفاعلي، حيث بدأت العام الدراسي السابق تفعيل منظومة الكتاب الجامعي الالكتروني بتطبيقه على 47 مقرر عملي بالكليات العملية، واعتبارا من العام الدراسي الجديد سيرتفع تطبيقه الي 60 مقرر عملي ونظري بكليات الجامعة المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور كريم كامل، مدير التعليم الالكتروني بالجامعة، يتم توفير نسخة من الكتب الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، متضمناً العديد من أدوات التفاعل التعليمية الالكتروني، كما يتيح الموقع إمكانية تصفح الكتب عبر الموقع دون الحاجة إلى تحميل نسخة منه.

وتابع كامل، كما يتضمن الكتاب الإلكتروني مجموعه من الامتحانات يجيب عنها الطالب الكترونياً.

وحسب بيان جامعة بدر، الأحد، هذا بجانب المعامل الافتراضية، التي تصور للطالب إنه دخل معمل الكلية، ومن خلاله يمكن للطالب أن يتعرف على الأدوات العلمية المتوفرة في المعامل، وإجراء التجارب أون لاين، وقياس الخطأ والصواب بها.
وأضافت بدر، تطبيق نظام التعليم الإلكتروني بهذا الشكل، يمثل طفرة في العملية التعليمية بتحويل نظام التعليم في جامعة بدر من التعليم التلقيني الي التعليم التفاعلي.

فيديو قد يعجبك: