إعلان

الوزراء: لا صحة لانتشار "الجلد العقدي" بين المواشي في سوهاج

11:13 ص الجمعة 14 سبتمبر 2018

الجلد العقدي ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي بتفشي فيروس "الجلد العقدي" بين المواشي في قرى مركز جهينة، بمحافظة سوهاج.

وقال المركز إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نفت تلك الأنباء تماماً، مُوكدةً عدم ظهور أية أعراض، أو حالات ماشية مصابة بهذا المرض، مشيرةً إلى أنه بمجرد تداول تلك الأنباء، قامت الوزارة على الفور بتشكيل وإرسال فريق بيطرى إلى قرى مركز جهينة بمحافظة سوهاج، للوقوف على حقيقة الشكاوى الواردة، وتبين أن حالة المواشي بالمحافظة مستقرة وجيدة تماماً، ولا يوجد أية مشاكل صحية بها، أو أية أعراض لانتشار مرض الجلد العقدي.

وتابعت الوزارة أنها تقوم بحملات مستمرة ومكثفة لتحصين الماشية بمختلف محافظات الجمهورية حفاظاً على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية، وزيادة إنتاج اللحوم والألبان، بالإضافة إلى تشكيل لجان لمتابعة انتشار أي فيروس بين المواشي في المحافظات المختلفة.

وأشارت إلى إجرائها عدداً من الحلقات النقاشية مع الأهالي بهدف إرشاد وتوعية المزارعين ضد المرض، وخطورته على الصحة الحيوانية، والاقتصاد القومي، وأهمية حملات التحصين للأمراض الحيوانية التي تقوم بها الوزارة.

فيديو قد يعجبك: