إعلان

وزير الرياضة: إطلاق 3 دوريات بين الشباب لاكتشاف الموهوبين

08:22 م السبت 01 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
حضر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات والذي عقد في مقر وزارة التعليم العالي وبحضور دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

تناول الاجتماع مناقشة تفعيل الخطوات التنفيذية لتفعيل الموقع الإلكتروني لاكتشاف المواهب الرياضية واستخدام البحث العلمي في انتقاء الموهبة على أساس علمي.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى تعاون الوزارة مع وزارة التعليم العالي من خلال الاتحاد الرياضي للجامعات والاستعداد للنشاط الرياضي في العام الدراسي الجديد واكتشاف المواهب واستثمار طاقات الشباب، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إطلاق 3 دوريات وهي دوري مراكز الشباب ودوري الجامعات ودوري المدارس.

وناقش صبحي فكرة دمج بنك المواهب الرياضية في اللجنة العليا للأنشطة، والبنك سيكون له دور كبير في اكتشاف وتوسيع قاعدة اختيار المواهب في مختلف الألعاب، ويمر بـ 3 مراحل: مرحلة الاكتشاف، مرحلة التنمية والتطوير، ومرحلة الاحتراف، بالإضافة إلى مشروع المتميزين و الموهبة الرياضية.

ومن جانبه أثنى وزير التعليم العالي على جهود وزير الشباب والرياضة في دعمه الكامل للاتحاد الرياضي للجامعات وجميع أنشطة وزارة التعليم العالي الشبابية والرياضية، حيث أكد وزير التعليم العالي أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تطور كبير في دوري الجامعات حيث يتم دراسة استضافة استاد القاهرة لنهائي الدوري والذي يضم 48 جامعة مصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: