إعلان

بالصور.. تفاصيل زيارة 250 شابًا من 24 دولة لآثار المنيا

07:05 م السبت 01 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:
أعلنت وزارتا الشباب والرياضة والآثار، عن زيارة 250 شابا وفتاة من 24 دولة عربية ودول حوض النيل، منطقتي بن حسن وتل العمارنة الأثرية بمحافظة المنيا، على متن سفينة النيل للشباب العربي وأبناء دول حوض النيل، في إطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد".

وقال جمال السمسطاوي، رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى، إن الشباب زاروا المقبرة الملكية بتل العمارنة ومركز الزوار، واستمعوا لشرح مفصل مصاحب بصور عن المنطقة الأثرية وأهم الآثار بها، كما زاروا منطقة بني حسن ومقابر حكام الأقاليم وكبار رجال الدول في عصر الدولة الوسطى.

وأضاف السمسطاوي، في بيان السبت، أن الشباب أبدوا إنبهارهم بحضارة مصر الفرعونية وعبقرية الفراعنة في بناء وتزيين مقابرهم والتي ظلت محتفظة ببنائها وألوانها حتى اليوم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية في بانوراما المنطقة الأثرية.

من جانبه، وصف الشباب، مبادرة إطلاق سفينة النيل وبرنامجها بالثري والمفيد، حيث مكنتهم من التعرف على أفكار نظرائهم من الشباب العربي والأفريقي، ومناقشة التحديات التىي تواجههم، وتبادل الخبرات والثقافات بينهم، بالإضافة إلى التعرف على القواسم المشتركة بينهم.

ومن المقرر أن تبحر بهم السفينة، إلى محافظات سوهاج والأقصر وأسوان لاستكمال رحلتها وتعرف الشباب على المناطق الأثرية والتاريخية التي تتمتع بها مصر على ضفتي نهر النيل.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أطلق إشارة تحرك سفينة النيل للشباب العربي وأبناء دول حوض النيل، يوم الخميس الماضي من منطقة كورنيش المعادي، وأن الدول المشاركة في الفعاليات هم المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، ودولة الصومال، وجيبوتي، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، والبحرين، وجزر القمر، والسودان، والعراق، والجزائر، واليمن، وموريتانيا، وأوغندا، ورواندا، وتنزانيا، وبروندي، وكينيا، وإثيوبيا، والكونغو، وإريتريا، وجنوب السودان، بالإضافة إلى الوفد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان