إعلان

تفاصيل اجتماع وزير التنمية المحلية بقيادات الوزارة لمناقشة تكليفات الرئيس للمحافظين الجدد

10:57 ص السبت 01 سبتمبر 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات والإدارات المركزية، لاستعراض أهم التكليفات الخاصة باجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع المحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية.

وأكد شعراوي، أهمية المتابعة اليومية والمستمرة مع المحافظات فيما يخص كافة التكليفات التي وجه بها الرئيس السيسي المحافظين.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة التنسيق مع الوزارات المعنية بالحكومة لتحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين بكافة المحافظات باستخدام التكنولوجيا لتقديم الخدمات بصورة أسهل وأسرع.

وشدد الوزير، على أهمية التنسيق بين قطاعات الوزارة المختلفة فيما يخص متابعة المشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب مع أهمية استمرار المشاركة المجتمعية من المواطنين فيما يخص تلك المشروعات.

كما طالب اللواء محمود شعراوي، بتوفير المعلومات اللازمة للمحافظين الجدد فيما يخص الملفات والقضايا العاجلة والمشروعات الاستثمارية بالمحافظات.

وأكد أهمية المتابعة المستمرة واليومية لملفات القمامة والنظافة والقضاء على الإشغالات في الشارع المصري بكافة المحافظات وكذلك ملف التعديات على أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية والاستمرار في حملات الإزالة للتعديات المخالفة.

وشدد شعراوي، على أهمية التوسع في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات وتوفير الأراضي الخاصة لإقامة تلك المشروعات والاستفادة من الميزات التنافسية لكل محافظة لخلق فرص عمل للشباب والمرأة.

وطالب الوزير، قيادات الوزارة بأهمية الاستمرار في بذل كل الجهد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق نقلة كبيرة في المحافظات بصفة عامة وفي عمل الوزارة بصفة خاصة، كما طلب من قطاع التعاون الدولي بالوزارة، البدء في البحث عن فرص لبرامج تدريبية مع الشركاء الدوليين من المنظمات والهيئات المختلفة فيما يخص الإدارة المحلية وكذلك توفير عدد من المدربين من أصحاب الكفاءات والخبرات في المحليات للعاملين بالإدارة المحلية في مركز التدريب بسقارة.

ولفت اللواء محمود شعراوي، إلى حل كافة المعوقات التي كانت تواجه برنامج "مشروعك" بالمحافظات والاستفادة من خبرة الجهاز التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع تحفيز العاملين بالبرنامج وتحقيق التواصل بين الوزارة ومكاتب مشروعك بكافة المحافظات.

وشدد الوزير، على أهمية زيادة التفاعل مع شكاوى المواطنين التي يتم تقديمها بكافة الطرق المتاحة إلى الوزارة سواء على الموقع الرسمي أو الصفحة الرسمية على الفيسبوك وسرعة الرد عليها وخلق الآليات التي تسهل تقديم الشكاوى وحلها بأفكار مبتكرة وغير تقليدية.

وأكد اللواء محمود شعراوي علي أهمية متابعة القطاعات المختلفة بالوزارة لردود المحافظات علي الكتب الدورية التي يتم إرسالها لطلب معلومات أو بيانات مع توزيع العمل علي كافة الموظفين وتوفير برامج التدريب اللازمة لهم لتنمية مهاراتهم ورفع كفاءاتهم .

وقال وزير التنمية المحلية، إنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتحفيز المتميزين لتحقيق الانضباط والالتزام في تنفيذ المهام المطلوبة.​

فيديو قد يعجبك: