إعلان

وزيرة الهجرة: نستعد لإطلاق جمعية "مصر تستطيع" لعلماء مصر بالخارج

02:30 م الخميس 09 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض بكلية شميد للعلوم، جامعة تشابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، وأحد علماء "مصر تسطيع".

وحسب بيان، الخميس، ناقش الطرفان خلال اللقاء، تنفيذ توصيات المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر بالخارج الثالث، والذي عقد بمحافظة الأقصر فبراير الماضي، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل"، وتضمن العديد من التوصيات المتعلقة بالمياه والمناخ وغيرها.

من ناحيتها، أعربت وزيرة الهجرة، عن تفاؤلها بما تحقق من نتائج عبر الاستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج، موضحة أن الوزارة تتابع تنفيذ توصيات مؤتمرات "مصر تستطيع" بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

وأضافت: "هناك تنسيق بين وزارات الدولة المختلفة لتحقيق خطط التنمية المستدامة 2030 وفق قواعد علمية، والوزارة تستعد لإطلاق جمعية "مصر تستطيع" لعلماء وخبراء مصر بالخارج.

وقال العسكري، إنه التقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، لبحث مواجهة التحديات المائية التى تواجهها مصر فى هذه الفترة والمتزامنة مع زيادة الطلب على المياه وخطط التنمية بدول حوض النيل إقليميًا.

ولفت إلى أنه ناقش إمكانية الاستفادة من "الاستشعار عن بعد" فى مجال "الزراعة الدقيقة" precision agriculture، لتحديد التركيبات المحصولية فى مراحل النمو المختلفة بما يعظم من إدارة مياه الري وتقليل الفاقد من المياه.

وتابع: "هناك نقلة نوعية كبيرة تحدث بالفعل بالتعاون مع العلماء والخبراء، وأن التعاون بين مؤسسات الدولة سهل الكثير على العلماء لأداء مهامهم وتنفيذ المشروعات المختلفة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان