إعلان

برلمانية مشيدة بقانون البيانات الشخصية: يحمي خصوصية المواطن

09:05 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

أشادت ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بموافقة الحكومة على قانون حماية البيانات الشخصية، مؤكدة أنه أصبح ضرورة ملحة لحماية خصوصية المواطن.

وقالت عازر لمصراوي: "قانون حماية البيانات يحفظ خصوصية المواطن ويتفق مع مواد دستور التي تهدف لحماية البيانات الخاصة"، مضيفة أن عدم صدور لقانون قد يؤثر سلبا على الجوانب الاقتصادية.

وكانت الحكومة قد أقرت أمس قانون حماية البيانات الشخصية ويهدف لوضع إطار تنظيمى لحماية البيانات ورفع مستويات أمن البيانات في مصر، ويتواكب مع القوانين والاتفاقيات الدولية، بالإضافة لأنشطة الاستثمارية الحالية، والشركات في كل القطاعات الاقتصادية سواء السلعية أو الخدمية أو الاجتماعية والتي تتعامل مع بيانات لمواطنين أوروبيين، بما يضمن استمرار هذه الأنشطة وعدم تعرضها لعقوبات مالية أو إدارية من قبل الاتحاد الأوروبى.

وأشارت عازر إلى أن القانون ليس رفاهية بل يعمل على حماية بيانات المواطنين المصريين، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي أصدر قانون "جي بي ار" ويتضمن حماية بيانات المواطنين الأوروبيين.

وأوضحت عضو اتصالات النواب أن القانون المماثل بالاتحاد الأوروبي حمى المواطنين من شركات الإعلانات المختلفة، داعية إلى ضرورة التوافق مع هذا القانون بمصر.

فيديو قد يعجبك: