إعلان

السياحة: تفعيل نظام "النزيل الخفي" للتفتيش على الفنادق

08:07 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم الأربعاء، الخبير السياحي آلان فوتر المتخصص في تصنيف الفنادق، والذي اختارته الوزارة ليقوم بمراجعة وتحديث المنظومة لتتماشى مع المعايير الدولية.

وذكرت الوزارة أن الاجتماع جاء في إطار استراتيجية وزارة السياحة لإعادة هيكلة القطاع، والذى يعتبر تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية (New Norms) أحد محاوره الأساسية، وحضره أحمد الوصيف رئيس غرفة المنشآت الفندقية، والدكتورة نورا سالم مستشارة الوزيرة للعلاقات الدولية.

وذكر بيان وزارة السياحة، أنه تمت مناقشة تفعيل نظام "النزيل الخفي" (Mystery guest) الذي يقوم بزيارة الفندق للتفتيش عليه دون معرفة إدارته، وتم الاتفاق أن يكون ضمن مهام الخبير الفرنسي القيام بوضع معايير خاصة بالسلامة المهنية والصحية بالفنادق لضمان وجود منظومة متكاملة لجودة الخدمات الفندقية.

ولفت البيان إلى أن الخبير الفرنسي سيزور مجموعة من الفنادق ذات التصنيفات المختلفة في عدد من المحافظات السياحية، واختيار عينة منها لدراسة أوضاعها، وذلك ضمن البرنامج الموضوع له.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع تطرق لأهمية مراجعة وتحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية لمواكبة التصنيفات الدولية، لافتًا إلى إنه في السنوات الأخيرة تم تغيير نظم تقييم الفنادق في العالم، الأمر الذي من شأنه أن يدفع الفنادق المصرية إلى إعادة النظر في مستوى الخدمة والتشغيل وتطوير البنية الأساسية لها لتناسب المعايير الجديدة للحفاظ على الفئة المصنفة عليها "درجة النجومية" والذي يجعلها في وضع تنافسي مع الفنادق العالمية مما يعود بالفائدة على القطاع السياحي بشكل عام.

وكانت وزارة السياحة، قامت بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية بوضع الشروط المرجعية لاختيار الخبير وتحديد مهامه (TOR)، حيث عقد عبدالفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق، والدكتورة سها بهجت مستشارة الوزيرة للتدريب والدكتورة نورا سالم مستشارة الوزيرة للعلاقات الدولية عدة اجتماعات مع أحمد الوصيف رئيس غرفة المنشآت الفندقية في هذا الشأن، وتم التنسيق مع منظمة السياحة العالمية لترشيح خبير دولي في هذا المجال يفضّل أن يكون على دراية بالسوق المصرى مما سيسهل عمله.

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اتفقت مع زوراب بولوليكاشفيلى أمين عام المنظمة على ترشيح 3 خبراء من بينهم الخبير الفرنسي آلان فوتر للعمل في مشروع تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية (New Norms).

فيديو قد يعجبك: