إعلان

"تموين الجيزة": 346 محلًا تجاريًا يشاركون في الأوكازيون الصيفي

02:33 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال هشام كامل، مدير مديرية التموين بالجيزة، إن 346 محلًا تجاريًا اشتركوا في الأوكازيون الصيفي الذي بدأ أول أمس الاثنين، بواقع 337 قطاعًا خاصًا، و9 محال قطاع عام.

وتوقع "كامل"، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، زيادة أعداد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن بدء العمل بالأوكازيون الصيفي اعتبارًا من 6 من أغسطس المقبل ولمدة شهر، على أن يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة خلال فترة الأوكازيون، تخفيفًا من معاناة المواطنين.

وأضاف المصيلحي، أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، مطالبًا التجار الراغبين في المشاركة بالأوكازيون، الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وشدد وزير التموين، على أن هناك رقابة صارمة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالأوكازيون، فضلًا عن مواجهة العروض الوهمية وتحرير محاضر ضد المنافذ المروجة له، لافتًا إلى أن فترة الأوكازيون تشمل عيد الأضحى المبارك.

وطالب الوزير، بالتزام جميع الجهات المشاركة بإعلان ثمن السلع المعروضة للبيع، وأن يكون موضحًا بها السعر قبل وبعد التخفيض، خلال فترة الأوكازيون.

وكان اللواء دكتور راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، حذر من العروض الوهمية من تخفيضات الأسعار خلال فترة الأوكازيون، لافتًا إلى أن إدارة التحريات بالجهاز ستشن حملات مكثفة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون، للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية في الأسعار خلال فترة الأوكازيون، والتصدي للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين.

فيديو قد يعجبك: