إعلان

بالصور.. "التنسيق الحضاري" يطور شارع عباس العقاد بمدينة نصر

09:17 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

وضع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، التابع لوزارة الثقافة، مخططًا لتطوير شارع عباس العقاد بمدينة نصر، وتم عرض المخطط على المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة والذي وافق على تنفيذه.

وقال المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز - في تصريح اليوم الاثنين - إن هذا الشارع يعاني من العديد من المشكلات التي تؤثر على حركة المرور والمشاه ولما له من أهمية حيث يعد شريان رئيسي بمدينة نصر، مضيفًا أنه تم وضع حلول على مستويين الأول خاص بمعالجة الواجهات واللافتات وتوحيد الصورة البصرية للمباني.

وأوضح أن المستوي الثاني هو معالجة الفراغ العام وإيجاد حلول مرورية عن طريق تقليل الحارة الوسطى وتوحيد جانبي الرصيف وإيجاد مواقف إضافية للسيارات لأنه شارع تجاري حيوي، وإيجاد حلول تخطيطية لحل مسارات السيارات بما يحقق عدم تداخل حركة المرور مع حركة المشاه، بالإضافة لزيادة التشجير وتحسين الصورة البصرية للفراغ العام للشارع وهو المخطط الذي تم الإشراف عليه من أساتذة مرور بكلية تخطيط عمراني للوصول إلى الحلول المثلى لتطوير هذا الشريان.

وقد قام حي مدينة نصر بالبدء في تنفيذ أعمال التطوير للفراغ العام للشارع.

وأكد أبو سعدة، أن هذا التطوير يأتي في إطار دور الجهاز في تحسين الصورة البصرية للمباني والميادين على مستوى الجمهورية وفي إطار المبادرة التي أطلقها الجهاز تحت عنوان "معاً لإعلاء قيم الجمال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان