"مدبولي" لوزير خارجية إيطاليا: نرحب بالتعاون معكم في مكافحة الإرهاب- صور

05:03 م الإثنين 06 أغسطس 2018

كتب- محمد غايات:

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاثنين، إينزو ميلانيزي، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك بحضور مساعد وزير الخارجية للعلاقات الأوروبية، والسفير الإيطالي بالقاهرة.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بوزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي والوفد المرافق له، مشيدًا بعلاقات التعاون بين مصر وإيطاليا، معربًا عن تطلعه إلى أن تثمر زيارته، التي تعد الأولى على هذا المستوى منذ عام 2015، في إتاحة المزيد من فرص التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية في ظل كون إيطاليا من أكبر الشركاء لمصر، وذلك لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والخبرات التي يمتلكها البلدان.

ونوه رئيس الوزراء، إلى نشاط شركة إيني الإيطالية في مصر باعتبارها نموذج للتعاون الاقتصادي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللقاء تناول تبادل الآراء والتباحث حول عدد من التحديات والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك في إطار حرص البلدين علي التواصل المستمر فيما بينهما لتقريب وجهات النظر وتوحيد الرؤي في المحافل الدولية المختلفة.

وسلط الدكتور مصطفى مدبولي، الضوء على الجهود المبذولة في المنطقة للقضاء على ظاهرة الإرهاب، مرحبًا بتبادل الخبرات مع الجانب الإيطالي في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا كذلك إلى الجهد الكبير الذي تبذله السلطات المصرية لإحكام الرقابة على الهجرة غير الشرعية ومنع الاتجار في البشر، مشددًا على حرص مصر على التعامل مع قضية اللاجئين من منظور إنساني، وتهيئة الظروف المعيشية الملائمة لهم، ودمجهم في المجتمع المصري.

وفيما يتعلق بالأوضاع في ليبيا، شدد رئيس الوزراء على حرص مصر والاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق واستكمال كافة الاستحقاقات الدستورية بما يضمن انتظام المسار السياسي، والتوصل إلى صيغة شاملة تحقق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، وتعيد بناء مؤسسات الدولة الليبية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
865

إصابات اليوم

40

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

315842

إجمالي الإصابات

17846

إجمالي الوفيات

266444

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي