إعلان

مصدر: استمرار إضافة مواليد الجيزة للبطاقات ورقيًا بسبب "السيستم"

12:54 م الإثنين 06 أغسطس 2018

بطاقة تموينية

كتبت- عايدة رضوان:

كشف مصدر مسؤول بمديرية تموين الجيزة، عن استمرار تسلم طلبات المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي والراغبين في إضافة مواليدهم، ورقيًا، مرجعًا ذلك إلى تعطل الـ"سيستم" الخاص بالبطاقات الذكية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أنه كان من المقرر حل مشكلات "السيستم" أمس الأحد، ليبدأ تلقي الطلبات وتسجيلها إلكترونيًا، إلا أنه لم يتم العمل به حتى الآن، لافتًا إلى أنه لم يجرى الإعلان بعد عن موعد عودة الـ"سيستم" من قبل الوزارة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن بدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد اعتبارًا من الأول من أغسطس الجاري وحتى السابع من نوفمبر، بعد مدَّ المدة بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتضمن القرار الوزراي رقم (19) لسنة 2018، إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقة الواحدة، فيما حدد المواليد الفئة العمرية للمواليد المقرر إضافتهم من 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.

وحدد القرار، الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، وهم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.

فيديو قد يعجبك: