إعلان

140 ألف طالب.. "التعليم" تستعد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

12:59 م الأحد 05 أغسطس 2018

أرشيفية

كتبت- ياسمين محمد:

تنهي وزارة التريبة والتعليم، استعداداتها، لعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، التي تنطلق السبت المقبل الموافق 11 أغسطس، وتستمر حتى الاثنين الموافق 20 أغسطس.

وبحسب إحصاءات نتيجة الثانوية العامة، فإن نحو 140 ألف طالب وطالبة مسموح لهم دخول امتحان الدور الثاني، بعد رسوبهم في مادة أو مادتين على الأكثر.

وقال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، إن الوزاة انتهت من تحديد لجان سير الامتحانات، إذ تقرر تخصيص لجنة سير واحدة بكل إدارة تعليمية، مضيفًا، أنه جرى تحديد رؤساء اللجان والمراقبين.

وطالب عدد من أولياء الأمور، بتأجيل امتحان اليوم الأخير بالدور الثاني، لتزامنه مع وقفة عيد الأضحى المبارك، إذ أنه من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان في مواد: الجيولوجيا، الرياضيات التطبيقية "استاتيكا"، والفلسفة والمنطق، يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أن الامتحانات مستمرة، حتى إذا تزامن امتحان اليوم الأخير مع وقفة عيد الأضحى المبارك، نظرًا لأن الوزارة مرتبطة بمواعيد تتعلق بإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، لاستكمال أعمال تنسيق القبول بالجامعات، كما أن الأسئلة ستكون وصلت إلى مراكز التوزيع، ولا يمكن تركها طوال إجازة عيد الأضحى.

ولفت حجازي، في تصريحات صحفية، إلى أن امتحانات الدور الثاني وضعت بالفعل، إذ وضعت اللجان الفنية قبل امتحان الدور الأول 4 امتحانات، اختارت المطبعة الموجودة بإحدى الجهات السيادية، واحدًا منها للدور الأول، وهناك ثلاثة متبقيين ستختار آخر لامتحان الدور الثاني.

وأكد حجازي أن جميع الأجراءات التي اتخذتها الوزارة في امتحان الدور الأول، مستمرة بامتحان الدور الثاني، كتدشين غرفة عمليات مركزية بالوزارة و27 فرع لها بالمحافظات، تتضمن فريقًا لمكافحة الغش الإلكتروني، لضبط أي محاولة للغش من قبل الطلاب، هذا بالإضافة إلى تفعيل قانون الإخلال بنظام الامتحان، والذي تصل عقوبته للسجن عامين وغرامة 200 ألف جنيه.

وقال حجازي، إن امتحانات الدور الثاني، ستعقد بمحافظة شمال سيناء كما عقدت بالدور الأول، مع السماح للطلاب الذين اختاروا تأجيل امتحان الدور الأول، بدخول امتحان الدور الثاني بالدرجة كاملة، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها المحافظة في ظل العملية الشاملة.

ويدخل طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الثاني، بنصف الدرجة المخصصة للامتحان، فحتى إذا أجاب الطالب على جميع الأسئلة، لن يحصل إلا على 50% فقط من المجموع، أما الطلاب الذين تقدموا بطلبات تأجيل كطلاب شمال سيناء، أو الذين تعرضوا لظروف قهرية منعتهم من حضور امتحان الدور الأول، وتقدموا بما يفيد وقوع هذه الظروف لوزارة التربية والتعليم، فيدخلون امتحان الدور الثاني بالدرجة كاملة.

فيديو قد يعجبك: