إعلان

تبدأ اليوم.. كيف تحجز وحدة في "الإسكان الاجتماعي الحر"؟

12:14 م الأحد 05 أغسطس 2018

وحدات سكنية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأ اليوم الأحد، سحب كراسات شروط حجز 18590 وحدة إسكان اجتماعي حر، تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالمحافظات والمدن الجديدة.

ويمكن سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد في المدن والمراكز ابتداءً من اليوم الأحد 5 أغسطس، وحتى نهاية وقت التقديم، وتقديم استمارات بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط لحجز الوحدة وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من يوم الأحد 12 أغسطس وحتى يوم الأربعاء 5 سبتمبر المقبل.

والوحدات المطروحة للحجز، في 11 محافظة مختلفة في مراحل الانتهاء من التنفيذ، بمساحة تصل إلى 90 مترًا (3 غرف + صالة) كاملة التشطيب.

المدن وعدد الوحدات والأسعار التفصيليه من هنا.

طريقة التقديم إلكتروني:

الحجز إلكتروني، ولابد من شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد أولا، وملء استمارة الحجز، ثم الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز ((www.mff.gov.eg)، والضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار لإنشاء حساب جديد.

بعد ذلك، يبدأ ملء استمارة التسجيل وانتظار رسالة نصيحة بكود التفعيل، ثم الضغط على تقديم طلب وحدة سكنية بعد الموافقة على الشروط والأحكام، ويتم ملء الحاجز البيانات الموضحة بالصفحة، كما يمكنه وضع كود الوحدة المراد حجزها، من النماذج المتاحة على الموقع.

ويرفق الحاجز المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة الحجز الواردة بكراسة الشروط، لتكون الخطوة الاخيرة، بعد الانتهاء من إدخال البيانات، الضغط على زر إرسال لتظهر الرسالة التالية (تم حجز الوحدة / الوحدات المطلوبة بنجاح).

نظام السداد:

يلتزم الحاجز بسداد 30 ألف جنيه كمقدم جدية حجز مع شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة الحجز لكل وحدة سكنية يرغب المواطن في حجزها على حدة وبشكل منفرد، بمبلغ 150 جنيها لكل كراسة (لا تُرد).

"يمكن استرداد وسحب مقدم جدية الحجز فقط بعد انقضاء أسبوع من غلق باب الحجز وحتى موعد التعاقد، ويتم خصم 1% مصاريف إدارية من إجمالي ثمن الوحدة/ الوحدات التي كان مطلوبا شراؤها.

وفي حالة التأخر في سداد باقي ثمن الوحدة عن الموعد المقرر يتم احتساب غرامة تأخير تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي وقت السداد، من قيمة المبالغ المتأخرة من تاريخ استحقاقها وحتى تاريخ سدادها بحد أقصى 3 أشهر تأخير عن الموعد المقرر للسداد، وتقدم العميل لحجز الوحدة/ الوحدات وسداده لمقدم الحجز بمثابة إقرار منه بأنه اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المُبينة تفصيلياً بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء".

وتتضمنت شروط الحجز ما يلي:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا، مصري الجنسية وألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.

2- يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيًا عليه بقرار وصاية.

3- يمكن الحجز للمتقدم شخصيًا بموجب الرقم القومي، وكذا الحجز للقاصر بموجب الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد.

مشروع الإسكان الاجتماعي الحر يختلف تمامًا عن مشروع الإسكان العادي الذي يُقدم لمحدودي الدخل من المواطنين، والتي تمثلت في الأسعار والشروط، وطريقة السداد والمستندات المطلوبة وطريقة الحجز.

وزارة الإسكان تدعم وحدات الإسكان الاجتماعي، بـ40 ألف جنيه لكل حاجز، كما تساعد المواطنين على السداد مدة تصل إلى 20 عامًا، بينما تبيع وحدات الإسكان الحر بهامش ربح، ونظام سداد يصل لـ3 سنوات، ويمكن التعرف على كل الاختلافات من الرابط التالي:

7 اختلافات بين الإسكان الاجتماعي العادي والحر

اقرأ أيضًا:

"التقسيط بالبريد".. ننشر طرق سداد ثم شقق الإسكان الاجتماعي الحر

"الإسكان" تكشف أساليب تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي الحر

"18 ألف وحدة".. 9 خطوات لتسجيل بياناتك لحجز شقق الإسكان الحر

"الإسكان" تطرح المرحلة الأولى من فيلات العاصمة الإدارية خلال شهرين -صور

فيديو قد يعجبك: