• نواب يطالبون المحافظين الجدد بالتركيز على ملف المياه والصرف الصحي

    05:42 م الخميس 30 أغسطس 2018
    نواب يطالبون المحافظين الجدد بالتركيز على ملف المياه والصرف الصحي

    كتبت- أحمد علي وهند الشامي:

    طالب عدد من النواب، المحافظين الجدد بالتركيز على الملفات المهمة، في محافظاتهم بعد أدائهم اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس السيسي.

    وأشاد النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بحركة المحافظين الجدد، مشيرًا إلى أنها تؤكد حرص القيادة السياسية على مواصلة مسيرة البناء، والمضي قدمًا نحو مستقبل مشرق، وظهر ذلك جليًا من خلال العناصر التي جرى اختيارها لتولي المسئولية خلال الفترة المقبلة.

    وأضاف العقاد - في بيان اليوم - أن حركة المحافظين تؤكد - أيضًا - حرص القيادة السياسية على تصعيد الشباب وتمكينهم من العمل العام، بعد تأهليهم لذلك خلال السنوات القليلة الماضية، في الوقت الذي يتم الاستفادة فيه من خبرات الكوادر العامة، وهذا كله يعني أن العمل يسير من أجل المصلحة العامة.

    وأوصى عضو مجلس النواب، المحافظين بالاهتمام بملف مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، من خلال تعظيم الموارد في كل محافظة وعدم الاعتماد على الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى الاهتمام بملف الخدمات والمرافق العامة والبنية التحتية.

    ومن جانبه، قال النائب بدوي النويشي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المحافظين الجدد مُطالبين بالتواجد في شوارع الجمهورية والتعرف على مشاكل المواطنين عن قُرب، مؤكدًا وجود العديد من الملفات التي لابد أن يتم وضعها في الاهتمام، وعلى رأسها النظافة وإشكاليات الصرف الصحي.

    وأكد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن ملف مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية يمثل أكبر تحديات المحافظين الجدد، ولهذا على الدولة أن تدعم هذا الملف بقوة للقضاء على المشاكل المتعلقة به، من خلال البحث عن موارد بديلة للتمويل.

    ولفت رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أن إحلال وتجديد محطات مياه الشرب يتطلب توفير 5 مليارات جنيه لم يتم اعتماد سوى مليار جنيه فقط، في الموزانة العامة للعام المالي الجاري، وهذا الأمر يشكل عبئًا على الحكومة ولابد من إيجاد موارد بديلة لتوفير الاعتمادات الخاصة لاستكمال مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي، وعمليات الإحلال والتجديد على مستوى الجمهورية، متمنيًا التوفيق للمافظين الجدد، والبعد عن الأيادي المرتعشة في اتخاذ القرارات التي تصب في المصلحة العامة للدولة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان