إعلان

الأزهر يستنكر مسابقة الرسوم المسيئة للإسلام ويشيد بموقف الحكومة الهولندية الرافض لها

03:20 م الخميس 30 أغسطس 2018

الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعرب الأزهر الشريف عن استنكاره الشديد لإقدام أحد البرلمانيين الهولنديين على تنظيم مسابقة للرسوم المسيئة للإسلام، معربا في الوقت ذاته عن تقديره لموقف الحكومة الهولندية الرافض لتلك المسابقة، وهو ما نقله وزير الخارجية الهولندي خلال اتصال هاتفي مع نظيره المصري.

ونوه الأزهر، في بيان اليوم الخميس، بتحركات وزارة الخارجية المصرية ومواقفها في التصدي لخطاب الكراهية والتحريض والإساءة للأديان، مؤكدًا أن هذه المواقف تدعم جهود الأزهر في تحقيق السلام ومد جسور الحوار بين اتباع الأديان حول العالم.

وشدد الأزهر على ضرورة التمييز بين حرية التعبير وإبداء الرأي التي هي حق أقرته المواثيق والأعراف الدولية، وبين الإساءة للأديان والمعتقدات، بما يقوض جهود التعايش والسلام ويغذي الإرهاب والتطرف حول العالم.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، تلقى أمس اتصالا هاتفيا من نظيرة الهولندي ستيف بلوك، الذي أبدى أسفه عن نية أحد أعضاء البرلمان عقد مسابقة للرسوم المسيئة للإسلام بمقر البرلمان.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، إن الوزير الهولندي أعرب عن أسفه وأسف الحكومة الهولندية عن اعتزام عضو البرلمان الهولندي ورئيس حزب "حزب من أجل الحرية" خيرت فيلدرز، تنظيم مسابقة للرسوم المسيئة للإسلام، مضيفا أن بلوك أكد خلال المكالمة مع شكري على أن مثل هذا العمل لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن موقف الحكومة والمجتمع الهولندي، مؤكداً على رفض حكومته لكل مظاهر الكراهية والتحريض وعدم احترام الأديان.

من ناحيته، أكد شكري ضرورة عدم الخلط بين قيم حرية التعبير وبين تبني خطاب الكراهية والتحريض والإساءة إلى معتقدات الآخرين، لما لذلك من تأثير بالغ الخطورة على العلاقات بين الشعوب وبين معتنقي الأديان المختلفة.

وقال شكري إن "العالم أحوج ما يكون الآن لتعزيز ونشر قيم التسامح واحترام الرأي الآخر واحترام المعتقدات والأديان لدحر التطرف الديني والإرهاب والعنف وما تسببه مثل هذه الممارسات المرفوضة من تقويض للسلام الاجتماعي واستقرار المجتمعات".​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: