إعلان

نائب وزير التعليم: استمرار المميزات لأبناء المعلمين بالمدارس بعد المعاش

04:40 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

واصل الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، اللقاء الأسبوعي المفتوح مع المعلمين، حرصًا على تحقيق العدالة الناجزة لهم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، واستقبال كافة الشكاوى والاقتراحات وتبادل الآراء لكافة الموضوعات المتعلقة بالمعلمين في الميدان التعليمي، وحل جميع المشكلات المتعلقة بالأوضاع الإدارية للمعلمين من"نقل، ندب، ترقيات، تصحيح مسمى وظيفي، والعجز والزيادة، وغيرها.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، حضر الاجتماع يسري محمود، رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، هشام جعفر، مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، والدكتور مجدي أمين رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأكد عمر، خلال اللقاء، أن جميع الشكاوى المقدمة من المعلمين تقبل بكل اهتمام ويجري التحقق من صحتها جيدًا، واصفًا مهنة المعلم بالرسالة السامية، وأن المعلم هو المعلم سواء كان يدرس بالمرحلة الابتدائية أو غيرها من المراحل، كلها نفس الأهمية ونفس المهمة، رغم أن المرحلة الابتدائية هي الأساس والأهم في حياة كل إنسان، فيجب على من يدرس فيها أن يتصف بالثقافة العالية والثبات الانفغالي والقدرة على توصيل المعلومة بسهولة ويسر، وأن يواصل دائمًا تأهيل وتدريب ذاته ليطور من آدائه باستمرار.

وردًا على استفسار مجموعة من المعلمين عن المميزات والحوافز التي يتميز بها أبناء المعلمين أثناء أداء الخدمة، وانقطاعها بعد خروجهم على المعاش، أجاب عمر أن الوزارة تدرس الآن بجدية، لأول مرة، استصدار بعض القرارات التنظيمية لاستمرار كل المميزات التي يحصل عليها أبناء المعلمين حتى بعد الإحالة للمعاش.

وطالب عمر المعلمين بأن تكون كافة الشكاوى المقدمة منهم جادة، ولا علاقة لها بالأهواء الشخصية، لأن الوزارة تجري تحقيقًا في كافة الشكاوى.

وبالنسبة لمطالب المعلمين بوضع قانون لتقلد الحاصلين على دبلوم المعلمين الدرجات والمناصب القيادية، قال عمر إنه بمجرد انعقاد الدورة القادمة لمجلس النواب، سيناقش هذا القانون للموافقة.

فيديو قد يعجبك: