كل ما تريد معرفته عن تحديث بيانات بطاقات التموين (س وج)

11:40 ص الأربعاء 29 أغسطس 2018
كل ما تريد معرفته عن تحديث بيانات بطاقات التموين (س وج)

كتبت- عايدة رضوان:

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، بسرعة تصحيح بيانات البطاقات التي بها أخطاء حتى يتمكنوا من إضافة المواليد واستمرار تقديم الخدمات التموينية لهم.

ويرصد مصراوي، سُبل تصحيح البيانات وكل ما يخص عملية التحديث:

- كيف يمكن معرفة وجود أخطاء بالبطاقة التموينية؟

عبر طريقتين، زيارة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية إدارة دعم مصر مباشرة https://www.tamwin.com.eg أو التوجه إلى أقرب مكتب تمويني، ليجري الموظف المختص التصحيح اللازم في حالة التأكد من وجود أخطاء ببيانات البطاقة.

وفي حالة ظهور "لا توجد بيانات" عند زيارة الموقع الإلكتروني أو التوجه إلى المكتب التمويني، فإن ذلك يعني خلو البطاقة من أي بيانات خاطئة.

- كيف يمكن تحديث البيانات عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر؟

زيارة الموقع واتباع الخطوات الآتية:

1 - اضغط على اللينك التالي: "https://www.tamwin.com.eg/"

2 - اختر "حدث بياناتك"، ثم أدخل رقم البطاقة التموينية والرقم القومي.

3 - عدِّل أو احذف الأفراد المقيدين في الجدول المبين في الصورة رقم (3)، جدول أفراد البطاقة قبل التحديث.

4 - انقر بأنك مسئول مسئولية كاملة عن هذه التغييرات.

وفي حالة عدم التمكن من تصحيح أو استكمال البيانات، برجاء التوجه إلى أقرب مكتب تموين أو مكتب بريد للحصول على الاستمارة الورقية لاستيفائها وإرسالها مع المرفقات المطلوبة أو الاتصال بالخط الساخن (19959) كما هو موضح بالموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. تعرف على خطوات تصحيح بيانات البطاقات التموينية عبر "دعم مصر"

متى تنتهي مهلة تحديث بيانات البطاقات التموينية؟

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه بنهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2018، لن تسمح بالصرف لأي بطاقة بها أخطاء، بعد أن بدأت المهلة اعتبارًا منذ الأول من أغسطس الجاري بالتزامن مع بدء إضافة المواليد الجدد على البطاقات، والمقرر لها الانتهاء في الـ 7 من نوفمبر المقبل.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية - في وقت سابق - أن هناك 1.5 مليون بطاقة تموينية بحاجة إلى تعديل وتصحيح للبيانات، مناشدًا المواطنين بتحديث بيانات البطاقات تجنبًا للتعرض لإيقاف البطاقة ووقف صرف المقررات التموينية.

من جانبه، صرح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، لمصراوي، بأنه من المتوقع حذف 6 ملايين مقيدين على 1.5 مليون بطاقة تموينية من أصحاب البيانات الخاطئة، موضحًا أن الوزارة تستهدف حذف المتوفين والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والتلاعب في البطاقات، والمسافرين لفترة تزيد على 6 أشهر، وأصحاب الأرقام القومية الخاطئة، والبطاقات التي تحمل أسماء بلا أرقام قومية، والبطاقات التي تقوم بصرف مقررات تموينية وخبز مدعم بأعداد تفوق المقيدين عليها.

اقرأ أيضًا:

"التموين" تكشف موعد حذف 6 ملايين مواطن من البطاقات

"التموين" تُخطط لحذف 6 ملايين مقيد بالبطاقات.. 6 فئات ستُحرم من الدعم

إعلان

إعلان

إعلان