إعلان

مديرة المتحف المصري تكشف كواليس زيارة زوجة رئيس فيتنام

06:15 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

المتحف المصري بالتحرير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

كشفت صباح عبدالرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، عن زيارة زوجة الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج، المتحف أمس، على هامش زيارتهما الرسمية إلى مصر بمناسبة الذكرى الـ55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت "عبدالرازق"، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن الزيارة بدأت في تمام الثانية والنصف ظهرًا، واستمرت الزيارة لمدة ساعة تفقدت خلالها القطع الأثرية بالدور الأرضي والعلوي للمتحف، كما زارت آثار الفرعوني الذهبي "توت عنخ آمون" والمومياوات.

وذكرت، أنه جرى إعطاء حرم الرئيس الفيتنامي مستنسخ أثري لتمثال المعبودة "فلكت"، وهي ربة من ربات الحماية والشفاء، ونموذج لتمثال من مقبرة الملك توت عنخ آمون، وأبدت إعجابها الشديد بالحضارة المصرية وعراقتها، متمنية أن يكون هناك تعاون بين المتاحف المصرية والفيتنامية خلال الفترة المقبلة.

وزار رئيس دولة فيتنام، تران داي كوانج، وزوجته والوفد المرافق له، صباح اليوم الثلاثاء، منطقة الأهرامات، وبدأت الجولة بزيارة الهرم الأكبر ثم منطقة البانوراما وتمثال أبوالهول، وحرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية.

ويزور الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج وزوجته مصر، منذ السبت الماضي، في زيارة تستغرق 4 أيام استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعزيز العلاقات بين فيتنام ومصر وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلًا عن البحث عن فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان