إعلان

تأكيدًا لمصراوي| وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية بنسبة نجاح 89.4%

04:04 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

كتبت- ياسمين محمد:

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحان الدور الثاني، من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن نسبة النجاح بامتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي بلغت 89.4%، وأن نتيجة الامتحان جاءت على النحو التالي:

-عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الدور الثاني (143.413) طالبًا/ طالبة، مقسمين إلى:

-(67309) بنين.

-(76104) بنات.

-الطلاب الذين أدوا الامتحانات (140.635) طالبًا/ طالبة.

- الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح (125.725) طالبًا/ طالبة.

وفي سياقٍ متصل أعلن حجازي أنه سيتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 30/8/2018، ولمدة خمسة عشر يومًا من تاريخه.

وصرح حجازي أنه تم إتاحة جميع أسئلة الامتحانات، ونماذج الإجابة (أ، ب، ج، د) في كافة المواد الدراسية لامتحان الدور الثاني من العام الدراسي الحالي على الموقع الرسمي للوزارة؛ عبر الرابط التالي:

http://moe.gov.eg/booklet_new/index.html، وذلك حتى يتمكن الطلاب من مراجعة إجاباتهم في ضوء نماذج الإجابة التي أعدتها الوزارة قبل التقدم بإجراءات التظلم من نتائجهم.

وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، إن النتيجة ستعلن بالمدارس غدًا الأربعاء.

يأتي هذا تأكيدًا لما نشره مصراوي، اليوم، عن اعتماد الوزير للنتيجة، وإعلانها غدًا في المدارس.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك: