إعلان

وزير الطيران: المطارات مستعدة لاستقبال 100 ألف حاج

07:02 م الإثنين 27 أغسطس 2018

الفريق يونس المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

عقد الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، الاثنين، عدة اجتماعات موسعة مع كل الجهات المعنية بتنظيم موسم الحج.

وأعلن "المصري"،، انتهاء وزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة من كل الاستعدادات لاستقبال رحلات عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، وبدء تسيير الجسر الجوي لعودة ما يقرب من 100 ألف حاج من الحجاج المصريين من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى المطارات المصرية مباشرة، وهي القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان، وحجاج الترانزيت القادمين من مختلف أنحاء العالم إلى الأراضي المقدسة عبر مطار القاهرة الدولي، من بينهم حجاج دولتي مالي وفلسطين الذين تقلهم مصر للطيران.

وأشاد "المصري"، في بيان اليوم، بالتنسيق الجيد والتعاون المثمر مع جميع الوزارات القائمة على تنظيم الحج، مثل "الداخلية والتضامن الإجتماعي والسياحة والأوقاف والصحة والمالية وغيرها"، وكذلك التعاون المشترك مع السلطات السعودية لتذليل كافة العقبات أمام الحجاج، وإنهاء إجراءات سفرهم من المطارات السعودية في سهولة ويسر تام.

وتفقد الفريق يونس المصري، الصالات المخصصة لعودة ضيوف الرحمن للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال رحلات العودة، وتلافي حدوث أي مشكلات، خاصة أن هذه الفترة تشهد كثافة تشغيل في المطارات المصرية.

كما تفقد "المصري"، تجهيزات الخيمة المكيفة الجديدة التي أعدت خارج مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، أمام صالتي السفر والوصول لاستقبال أسر الحجاج وذويهم، ووجه بتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج.

وأشاد الفريق يونس المصري، بوجود ضباط جوازات على بعض رحلات العودة ذات الطراز العريض لإنهاء الإجراءات على الطائرات، وهو ما يمنع التكدس والازدحام في صالات الوصول.

ووافق "المصري"، على طلب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بزيادة أعداد أطباء الحجر الصحي على طائرات مصر للطيران؛ لإنهاء الإجراءات الوقائية، وتقديم التأمين الطبي الكامل للحجاج القادمين.

ودعا وزير الطيران جميع القيادات والعاملين بالوزارة وشركاتها التابعة، لرفع درجات الاستعداد للتعامل مع كافة المواقف والحالات الطارئة، مشددًا على ضرورة الاهتمام، وتقديم أفضل الرعاية لكبار السن والمرضى ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك: