إعلان

"مستثمري مرسى علم" تتجه لتطوير الفنادق بعد وفاة سائحين في الغردقة

03:29 م السبت 25 أغسطس 2018

وفاة سائحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال الخبير السياحي، الدكتور عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم بالبحر الأحمر، إن هناك اتجاهًا داخل غرفة المنشآت الفندقية بالاهتمام أكثر بمعايير الجودة والخدمات والنظافة وتطوير الفنادق بشكل كامل خاصة الصحة والسلامة، بعد واقعة وفاة سائح أجنبي وزوجته في الغردقة.

وأشاد "راضي"، في تصريحات لمصراوي، برد وزارة السياحة، ومحافظة البحر الأحمر على واقعة وفاة السائح الإنجليزي وزوجته بأحد فنادق الغردقة، قائلًا: "هما المرجعية الشافية للرد على تلك الواقعة"، لافتًا إلى أن الوفاة طبيعية، ولا دخل للفندق بها.

وتوفى السائح الإنجليزي جيمس كوبر يبلغ من العمر 69 عامًا، بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة، يوم الثلاثاء الماضي، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5:12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية، حسبما ذكرت محافظة البحر الأحمر في بيان الخميس.

وأوضح "راضي"، أن رد الفعل من قبل شركة "توماس كوك" البريطانية بوقف التعامل مع الفندق لمدة شهر، أمر مبالغ فيه، لكنه قرار طبيعي يجري اتخاذه في مثل هذه الأحداث، مشيرًا إلى أن الأمور ستعود لنصابها بعد فترة قصيرة من الحادث.

وتابع الخبير السياحي: "آن الآوان للاهتمام بالنظافة والخدمات المقدمة للسياحة على مستوى جميع فنادق مصر"، لافتًا إلى ضرورة تطبيق الضوابط والإجراءات عمومًا في كل الحالات الطارئة خاصة في مثل هذه الأمور الحساسة.

فيديو قد يعجبك: