إعلان

نائب وزير التعليم: جهات سيادية تتابع التدريب على النظام الجديد

10:17 م الجمعة 17 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من محادثات بين بعض المشاركين في برامج تدريب المدربين المعتمدين على نظام التعليم الجديد، واستياء بعضهم من أن التدريبات ليست على المستوى المطلوب وثناء البعض الآخر.

وأوضح عمر، في تصريحات له من خلال صفحتها الشخصية على "فيسبوك": أريد ان أوجه كلمه للجميع فما يحدث الآن هو مرحلة مبدئية تستمر عدة أيّام والتدريب الكامل وفق خطط الوزارة يبدأ من شهر اغسطس ٢٠١٨ ويستمر حتى شهر ٦ العام القادم ٢٠١٩، ثم تبدأ المرحلة الثانية شهر اغسطس ٢٠١٩".

وأضاف أن جميع من يشارك الآن فى التدريبات على النظام الجديد سينضم إلى برنامج "المعلمون أولا" خلال شهر سبتمبر ٢٠١٨، مشيرا إلى أن ثقافة التدريب النمطية التى تعود عليها الجميع تتغير وستتغير لنوع آخر لم يتعود عليه المعلمين، وهذا ما تعمل عليه الوزارة حاليا، ويقابل بمقاومة واستياء من البعض لأسباب متعددة سيتم تداركها فى القريب العاجل.

وأكد عمر أن الوزارة لا تخفى أى شيء، وهناك تقارير من جهات سيادية تتابع ما يحدث على الأرض يوميا بكل شفافية.

وقال عمر: "أريد أن أطمئن الزملاء بأن الدولة المصرية تعمل وفق منهج مختلف بآليات مختلفة، أصابت بعض اصحاب المصالح ومافيا الفساد بالتخوف على مصالحهم التى توارثت عبر الازمنة الماضية، و التسلط والتحايل وتقمص الوطنية التى تعمل للصالح العام، وإنما هى تعمل لمصالحها الخاصة".

وتابع: "رسالتى لجموع شركاء العمل أرجوكم ثم أرجوكم من مراجعه المشهد من عام ٢٠٠٧ حتى الآن والتعمق فيما حدث ويحدث من هؤلاء، والصراعات على المناصب وأين هم؟ وماذا يعملون؟ والأدوات التى يستخدموها؟ والقنوات التى ينشر عليها الأفلام والدعوات ما مصادر تمويلها؟ والإعلانات التى تظهر لكم أين تذهب أموالها بتلك القنوات الرقمية على الشبكة الدولية؟".

وواختتم عمر حديثه قائلا: "افيد الجميع أن الدولة لن تسمح بذلك الفساد أن ينتشر أو يستمر، وجارى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتشريعية للحفاظ على مقدرات الوطن ومصالح المواطنين الشرفاء".

فيديو قد يعجبك: