• مد موعد تقديم الشركات لإدارة المتحف الكبير حتى 25 سبتمبر

    02:16 م الجمعة 17 أغسطس 2018
    مد موعد تقديم الشركات لإدارة المتحف الكبير حتى 25 سبتمبر

    المتحف المصري الكبير

    كتب- يوسف عفيفي:

    قررت اللجنة الخماسية المتخصصة لدعم هيئة المتحف المصري الكبير والمجموعة الاستشارية، لإعداد مستندات الطرح والتعاقد لإدارة والتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، مد موعد التقدم للتأهيل المحدد بدعوة التأهيل السابق نشرها في يونيو الماضي، تزامنًا مع إعلان افتتاح المتحف الكبير بشكل نهائي في عام 2020.

    جاء ذلك تلبية للطلبات الواردة من الشركات الدولية والمحلية الراغبة للتقدم لإدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصرى الكبير.

    وحسب بيان، الجمعة، قال اللواء عاطف مفتاح، رئيس اللجنة الخماسية المتخصصة لدعم هيئة المتحف المصري الكبير، إنه جرى مد الموعد النهائي لاستلام مستندات التأهيل إلى عصر يوم 25 سبتمبر المقبل بدلا من يوم 21 أغسطس الجاري، مع اعتبار هذه المهلة نهائية؛ حرصًا على الالتزام بخطة الافتتاح النهائي لمجمع المتحف في عام 2020.

    ونوه مفتاح، إلى فتح مستندات التأهيل التي جرى استلامها في جلسة علنية يوم 26 سبتمبر المقبل، مؤكدا على تمديد الموعد النهائي لاستلام طلبات زيارة موقع المتحف إلى يوم 6 سبتمبر2018.

    وكانت وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والآثار أعلنتا في يونيو الماضي، إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متاحف العالم، وتبلغ مساحته 500.000 متر مربع يضم فيها آثار حضارة واحدة، والمتحف يحتوي على 100.000 قطعة آثرية (50.000 معروض و 50.000 بالمخازن) تمثل حضارة مصر القديمة منذ ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان