• مصادر بالطيران: سلبية وجود متفجرات على الطائرة الألمانية باليونان

    06:23 ص الجمعة 17 أغسطس 2018
    مصادر بالطيران: سلبية وجود متفجرات على الطائرة الألمانية باليونان

    ارشيفية

    كتب - طه عبيد

    صرحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، سلبية بلاغ الاشتباه بوجود قنبلة على الطائرة الألمانية التي أقلعت من الغردقة، مساء أمس الخميس، وهبطت اضطراريا في أحد مطارات اليونان، خلال رحلتها إلى ألمانيا، مؤكدة أن مطارات مصر على أعلى مستوى تأميني ومزودة بأجهزة عالية تستطيع كشف أي أجسام غريبة .

    قالت المصادر إن الطائرة الألمانية التابعة لشركة "كوندور" للخطوط الجوية، أقلعت من مطار الغردقة، وعلى متنها 257 سائحا، في طريقها إلى مدينة دسلدورف الألمانية، واضطر قائدها للهبوط اضطراريا بعد العثور على "رسالة نصية مكتوبة" على الطائرة وجدها أحد أفراد الطاقم تفيد بوجود قنبلة على الرحلة.

    اكتشف قائد الرحلة من أفراد الطاقم أثناء تحليقه بين المجال الجوي المصري والمجال اليوناني فوق المياه، طلب الهبوط اضطراريا في مطار جزيرة "كريت" اليونانية، لفحص الطائرة، وتم إخلاء الركاب بنجاح وتفتيش الطائرة، وتم التأكد من سلبية البلاغ وجارٍ التحقيق في الواقعة.

    واشارت المصادر التواصل مع السلطات اليونانية بمطار جزيرة كريت، والطائرة ستكمل رحلتها اليوم الجمعة، إلى مدينة "دوسلدورف" الألمانية، وسيتم نقل الركاب إلى أحد الفنادق، لحين المغادرة غدا دون أي معوقات.

    كانت وسائل إعلام عالمية، أفادت أن طائرة ألمانية تقل 250 راكبا كانت أقلعت من الغردقة في اتجاه ألمانيا، هبطت اضطراريا مساء الخميس في مطار جزيرة كريت اليونانية، بعد إنذار بوجود قنبلة، وقالت وسائل الإعلام إن قائد الطائرة طلب من برج المراقبة في المطار الهبوط بعد معلومات مفادها أن هناك متفجرات داخل الطائرة، وأضافت "تم إخلاء الطائرة والركاب بخير".

    إعلان

    إعلان

    إعلان