• "المجمع المقدس" يكشف لـ"مصراوي" حقيقة تجريد الراهب فلتاؤوس بعد اتهامه بالقتل

    09:40 م الخميس 16 أغسطس 2018
    "المجمع المقدس" يكشف لـ"مصراوي" حقيقة تجريد الراهب فلتاؤوس بعد اتهامه بالقتل

    الأنبا دانيال سكرتير المجمع المُقدس

    كتب-إسلام ضيف:

    نفى الأنبا دانيال سكرتير المجمع المُقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ما تداولته وسائل إعلام حول تكليف الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية والعاشر من رمضان وتوابعها، بالإشراف على دير الأنبا مقاريوس الكبير (دير أبومقار)، بعد مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس الدير، قائلا: "الأمر لم يُحسم بعد".

    وأضاف سكرتير المجمع، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الخميس، أن لجنة شؤون الرهبنة والأدير بالمجمع المقدس لم تقرر حتى الآن تجريد الراهب فلتاؤوس المقاري، الذي اتُهم رسميًا بالاشتراك مع الراهب المُجرد وائل سعد تواضروس (أشعياء المقاري سابقًا)، مؤكدًا على أنه "عند إقراره سيتم الإعلان عنه".

    وتداولت وسائل إعلام، أنباء حول تكليف أسقف الشرقية لخلافة الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبومقار الذي تعرض للقتل أواخر يوليو الماضي.

    كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد أصدر قرارًا بتجريد الراهب أشعياء المقاري (وائل سعد تواضروس) بعد تصرفاته التي وصفها بأنها "لا تليق بالسلوك الرهباني والحياة الديرية".

    وقررت النيابة العامة، حبس الراهب المجرد "أشعياء" والراهب "فلتاؤس المقاري" -الذي يخضع للعلاج بمستشفى القصر العيني، بعد محاولته الانتحار- على ذمة التحقيقات في اتهامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبومقار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان