إعلان

القوى العاملة: 15 ألف شهادة "أمان" جاهزة لتسليمها للعمالة غير المنتظمة

05:25 م الخميس 16 أغسطس 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

كتبت- مروة شوقي:

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن هناك 15 ألف شهادة (أمان) جاهزة لتسليمها للعمالة غير المنتظمة على مستوى 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات.

جاء ذلك خلال تسليم الوزير 200 عامل من العمالة غير المنتظمة شهادات (أمان)، تمهيدا لتسليم 650 شهادة أخرى لباقي العمالة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالجيزة، بحضور عادل خليل وكيل الوزارة مدير المديرية، ومحمد عبدالرحمن وكيل الوزارة للتشغيل بالوزارة.

وأضاف سعفان، أن تسليم هذه الشهادات يأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للضمان الاجتماعي وشهادة (أمان) بشأن هذه العمالة، على اعتبار أنها بمثابة قطرة الغيث لعمل رعاية شاملة لهذه الفئة مستقبلاً ورعايتهم بشكل أفضل.

وأشار إلى أن مصرَ تُولي كامل اهتمامها بأبنائها كافَّة، وأن هذا الاهتمام يأتي طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بإعطاء كامل الجُهد والتركيز والاهتمام للعمالة غير المنتظمة.

وأوضح أن الوزارة لا تدخر جُهدًا أو طاقة في شمول الفئات الأولى بالرعاية، مؤكدًا رؤية الوزارة الشاملة لجميع العمال بصفةٍ عامة، والعمالة غير المنتظمة بصفةٍ خاصة.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الرؤية الشاملة تتواكب مع محاولة وضع آليات جديدة خاصة بعملية التشغيل بشكلٍ أكثر جديَّة، والتدريب بصورةٍ أكثر واقعية لهذه الفئةِ من العمال، بحيثُ تُشكل هذه الآليات ضمانًا بصورةٍ أكبر وبشكل أكثر فاعلية، وذلك لضمان حياة كريمة لهم ولذويهم، وتحقيقًا لأقصى قدر ممكن لهم من الرعاية في كافة النواحي صحيًا واجتماعيًا.

وأكَّدَ سعفان أن الفترة المقبلة ستشهدُ طفرًة كُبرى للعمالة غير المنتظمة، وستكون هناك اجتماعات موسعة عقب إجازة عيد الأضحى؛ لبحث سُبل وطرق التشغيل الأمثل لهذه الفئة، مشيرًا إلى أن الدولة توجّه كل أنظارها لرعاية جميع مواطنيها، والفئات الأجدر والأولى بالرعاية وهم العمال.

ووجه الوزير خالص شكره لجميع عمال مصر على ما يبذلونه من جُهدٍ وعرق في بناء الوطن، ودفع مسيرة الإنتاج، وبناء الاقتصاد المصري بالصورة التي تليق، مهنئًا جميع الشعب المصري بقُربِ قُدوم عيد الأضحى المبارك، طالبًا من الله أن يُعيدهُ بالخيرِ واليُمنِ والبركات على مِصرنا الحبيبة في سلامٍ دائم ورخاء وفير.

فيديو قد يعجبك: