إعلان

وزير النقل يبحث مع سفير الهند بالقاهرة التعاون في مجالات النقل المختلفة

02:59 م الخميس 16 أغسطس 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

بحث الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع السفير الهندي بالقاهرة راهول كوليشيرايث سبل دعم علاقات التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة في مصر، والموقف التنفيذي للمشروعات القائمة بين الجانبين.

في بداية الاجتماع، استعرض عرفات عددًا من المشروعات التي تنفذها الوزارة في مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة بها، وأبدى الجانب الهندي اهتمامه بالاستثمار في مجال الموانئ البرية والجافة في مصر بعد أن أوضح وزير النقل أن هناك خطة متكاملة يتم تنفيذها حاليًا بمصر لإنشاء عدد من المناطق اللوجستية والموانئ الجافة والتي سيتم طرحها للاستثمار مثل الموانئ الجافة في العاشر من رمضان وبرج العرب وبني سويف.

كما استعرض الجانبان التعاون القائم في مجال السكك الحديدية والمتمثل في تطوير شركة "كيرنكس" الهندية 136 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الأوتوماتيكي، حيث أشار الوزير إلى ضرورة ضغط وتكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع الهام الذي يسهم في زيادة عوامل السلامة والأمان بالسكك الحديدية.

كما تطرقت المباحثات إلى التعاون بين الجانبين في مجال التدريب وتبادل الخبرات والدعم الفني، حيث تنظم الحكومة الهندية لعام 2018-2019 برامج تدريبية لتنمية مهارات الكوادر بالحكومة المصرية في المجالات المختلفة ومنها قطاع النقل وذلك في إطار البرنامج الهندي للتعاون الفني والاقتصادي (ITEC) والذي يطرح بشكل سنوي.

كما تناولت المباحثات التعاون في إطار الدورات التدريبية المقدمة من الحكومة الهندية للتعاون بالقطاع الحكومي والتي يتم انعقادها بالهند في إطار برنامج قمة منتدى الهند وأفريقيا (IAFS)، وكذلك التعاون بين الجانبين في مجال البنية التحتية وتبادل التكنولوجيا المستخدمة في قطاع النقل.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الطرفان على زيارة وفد من الشركات الهندية لمصر؛ للتباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة قطاعات النقل بمصر.

حضر اللقاء الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، والسفير محمود علام مستشار الوزارة للتعاون الدولي، والدكتور محمد علي مستشار الوزارة للوجستيات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان