• بعد تكريمه من ملكة الدنمارك.. عنان الجلالي: لم أبخل يوما بخدمة بلدي

    04:30 ص الخميس 16 أغسطس 2018
    بعد تكريمه من ملكة الدنمارك.. عنان الجلالي: لم أبخل يوما بخدمة بلدي

    رجل الأعمال المصري عنان الجلالي

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    أعرب رجل الأعمال المصري، عنان الجلالي، عن امتنانه وفخره لحصوله على وساما ملكيا جديدا رفيع المستوى من ملكة الدنمارك، مؤكدا أن هذا التكريم شرف وثقة أعتز بها.

    واستقبلت ملكة الدنمارك "مارجريته الثانية"، الأحد الماضي، عنان الجلالي بالقصر الملكي بكوبنهاجن بعد أن منحته مؤخرا وساما ملكيا جديدا رفيع المستوى.

    وقال الجلالي، في تصريح لمصراوي، الأربعاء، إن المهاجرين يمكنهم الوصول إلى مكانة دولية ومحلية مرموقة طالما أنهم يساهمون في تنمية البلاد إلى أتوا إليها وأيضا الدول التي نشأوا بها.

    وأضاف، أنه بدأ حياته بلا أي مقومات في الدنمارك، ويأتي ذلك مع تمسكه بعاداته وتقاليده التي ترعرع عليها فى مصر والتي لم يبخل يوما بقيامه بدور فعال على أرضها فى مجال التنمية الفندقية والسياحية.

    وعنان الجلالي، ملياردير مصري ورجل أعمال عالمي، ولد في القاهر ونشأ في أحد ضواحيها وهي منطقة هليوبوليس، وكان والده ضابطاً في الجيش المصري، سافر النمسا وعمل بها حتى وصل لمنصب مدير أحد أكبر فنادق الدرجة الأولى بالدنمارك وهو في منتصف العشرينيات ثم إلى رئيس أكبر سلسة فنادق دنماركية وهو في الثلاثين من عمره.

    وواصل جهده حتى أسس شركته الخاصة فنادق "هلنان" العالمية والتي استوحى اسمها "هل" من "هليوبوليس" مكان مولده الأصلي بمصر لاعتزازه بها و"نان" من اسمه "عنان".

    ويشغل عنان الجلالى يشغل منصب رئيس مجلس المستشارين للاتحاد الدولى لرؤساء الجامعات وسفير الدنمارك للعلاقات التاريخية بالشرق الأوسط وحاصل على لقب فارس العلم الدنماركى من الطبقة الاولى من ملكة الدنمارك وأيضا مؤسس هلنان الاسكندنافية العالمية للفنادق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان