إعلان

مجلس الجامعات الخاصة: تعميم التصحيح الإلكتروني والامتحانات الموحدة في العام الجديد

06:12 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

كتبت-داليا شبل

طالب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تعميم آلية التصحيح الإلكترونى على كافة الجامعات الخاصة والأهلية اعتبارا من العام الدراسى القادم، وكذلك تعميم تجربة الامتحانات الموحدة على كافة القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ظهر اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وحضور صديق عبد السلام أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، بمقر الوزارة.

ووجه وزير التعليم العالي، بضرورة أن يكون بكل جامعة مركز لريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، وذلك تنفيذاً للتكليف الرئاسى بتعميم مبدأ ريادة الأعمال داخل الجامعات المصرية.

وبحسب بيان التعليم العالي، وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية، وقبول 100 طالب اعتبارا من العام الدراسى 2018/2019.

كما وافق على قبول 300 طالباً سنوياً بكلية العلاج الطبيعى بجامعة "دراية" اعتباراً من العام الجامعى 2018-2019، وكذلك الموافقة على زيادة الأعداد المقرر قبولها بكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة 6 أكتوبر إلى 250 طالباً سنوياً اعتبارا من العام الدراسى 2018-2019.

كما وافق المجلس على زيادة الأعداد المقبولة بكلية التمريض (الرعاية التنفسية) بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتصبح 250 طالباً لهذا العام فقط.

ووافق المجلس أيضاً على إقرار قيام الطلاب الحاصلين على الثانوية الأمريكية بإرسال نسخة إلكترونية من نتائج اختبارات (SAT1&SAT2) على كود 7437 الخاص بكلية الهندسة جامعة القاهرة أسوة بما يتم العمل به فى تنسيق القبول بالجامعات الحكومية.

فيديو قد يعجبك: