إعلان

بالصور- وفد ياباني يزور مشروع ترميم مركب خوفو الثانية

05:30 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

زار كازويا ناشيدا مساعد وزير الخارجية ومدير التعاون الدولي الياباني، الأربعاء، مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية في المتحف المصري الكبير أثناء تواجده في زيارة لمصر، ورافقه خلال الزيارة يشيفومي أمورا مدير مؤسسة "الجايكا" في مصر.

وقال الدكتور عيسى زيدان مدير مشروع ترميم مركب خوفو، إن الوفد حرص على تفقد المشروع ومتابعة مراحل سير العمل المختلفة به وآخر تطورات بالمشروع.

ومن جانبه قال هيروماسا كروكوتشي نائب مدير مشروع مركب خوفو من الجانب اليابان، إن وزير الخارجية الياباني اطلع على جميع المواد التي تستخدم في أعمال الترميم والاستماع إلى المرممين المتخصصين وجميع العاملين بالمشروع، ومشاهدة أعمال التوثيق بالرسم اليدوي والتصوير ثلاثي الأبعاد حيث أبدى بالإنجاز الذي تحقق حتى الآن في هذا المشروع.

وأضاف ممدوح طه المشرف الأثري بالمشروع، أن الوفد زار مركب خوفو الأولى داخل منطقة الأهرامات، مؤكدين على أهمية المشروع باعتباره واحد من أكبر مشروعات الترميم التي تعبر عن التعاون المثمر بين مصر واليابان وبدعم من هيئة التعاون الدولي اليابانية.

يذكر أن فريق العمل في المشروع نجح في استخراج ما يقرب من 866 قطعة أثرية وترميم ما يقرب من 840 قطع أثرية، نقلت 700 قطعة من بينهم إلى مركز ترميم المتحف المصري الكبير حيث يتم تجميع المركب داخل قاعة خاصة بها في المتحف المصري الكبير.

فيديو قد يعجبك: