إعلان

"السياحة": وصول جميع أتوبيسات الحج البري للأراضي المقدسة

02:33 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن صبح عبدالفتاح، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، ومدير عام النقل السياحي بوزارة السياحة، وصول جميع المركبات السياحية العاملة في موسم الحج السياحي البري، والبالغ عددها 288 أتوبيسًا، إلى الأراضي المقدسة بسلام دون أي مشكلات تذكر.

وقال عبدالفتاح، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن جميع حجاج السياحة البري البالغ عددهم 12 ألف حاج، تم تكسينهم في فنادق مكة والمدينة المنورة.

وأضاف، أن غدًا الخميس، سيشهد آخر موعد لتفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة قبل بدء مناسك الحج، لافتًا إلى أن جميع حجاج السياحة يقيمون بفنادق حول مسجد الرسول بالمدينة بمسافة لا تزيد عن 250 مترًا، وجميع المساكن جاءت مطابقة لضوابط الحج السياحي.

وأعلن مجدي شلبي، رئيس بعثة الحج السياحي، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، خلال مؤتمر صحفي عقده بالمدينة المنورة، أمس، أن كافة الحجاج المتواجدين بالمدينة المنورة في راحة تامة، مشددًا على أن البعثة النوعية للحج السياحي تعمل على إزالة أي عقبات قد تواجه ضيوف الرحمن؛ لتأدية مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

واستعانت البعثة الرسمية للحج السياحي، بـ5 وعاظ من وزارة الأوقاف، لتولي مهمة الإرشاد الدينى للحجاج، وعقد ندوات دينية لحجاج السياحة ذات المستوى الاقتصادى لتعريفهم بمناسك الحج، والرد على كافة الأسئلة المتعلقة بأداء الفريضة، كما استعانت العديد من شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج السياحي فئة 4 و5 نجوم بعدد من الوعاظ لمرافقة حجاجهم أثناء أداء المناسك.​

فيديو قد يعجبك: