إعلان

"موانئ البحر الأحمر" تعلن انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع

06:08 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

حجاج - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع، بسفر 12 ألفًا و500 حاج و288 أتوبيسًا من حجاج البر على متن ثلاث عبارات هي "إيلة وسينا وبرنسيسة"، وإنهاء كافة الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام دون حدوث أي مشاكل.

وفتح اللواء هشام أبو سنة، رئيس الهيئة، غرفة عمليات للوقوف على الإجراءات العملية والتشغيل، وتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء وشركة الجسر العربي.

وشهد مينائي سفاجا والغردقة سفر 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن أربع عبارات، وهي "أمانة ومحبة والرياض والقاهرة"، وتدخلت الهيئة لحل بعض المشاكل التي واجهت الركاب أثناء سفرهم، ومنها تأخر تصاريح العمل لبعض العمالة، والتنسيق مع شرطة الميناء لإنهاء التصاريح الخاصة بهم، واستقبالهم بقرية خدمة الركاب وتقديم كافة الخدمات.

كما تم عمل رحلات مكوكية للعبارتين "الرياض ومحبة" لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة بعد عطل العبارة أمانة، والدفع بالعبارة أمانة بعد إنهاء أعمال الإصلاح، وقيام لجنة من هيئة السلامة البحرية بالمرور على العبارات للتأكد من صلاحيتها للإبحار، وتجهيز قرية خدمة الركاب بمدينتي سفاجا والغردقة لاستقبال الركاب حتى مواعيد السفر.

وشددت الهيئة على بذل قصارى جهدها لإزالة كافة العوائق والمشاكل التي واجهت الركاب بالتنسيق مع محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وأعضاء الميناء وسفرهم في مواعيدهم وتحذير الشركات السياحية المخالفة من الحجز العشوائي الذي أدى لوصول الركاب قبل مواعيد السفر وانتظارهم بقرية خدمة الركاب.

وأشادت لجنة النقل بمجلس النواب أثناء مرورها على موانئ نويبع وشرم الشيخ بجهود الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر لتذليل كافة العقبات وحل مشاكل التكدس الناجمة عن الحجز العشوائي بميناء سفاجا وتيسير سفر حجاج بيت الله الحرام بميناء نويبع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان