إعلان

رئيس لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية: شعارنا "بناء الإنسان المصري"

12:09 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

الدكتور رسمي عبد الملك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفي:

عقد رئيس لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية الدكتور رسمي عبد الملك، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لأعضاء اللجنة بمقر مشيخة الأزهر الشريف؛ لمناقشة خطة اللجنة 2018-2019.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أوضح عبد الملك أن شعار اللجنة هذا العام "بناء الإنسان المصري"، لبناء إنسان قادر على التحديات المعاصرة وإعداد الفرد للمواقف الحياتية.

وأكد وجود خطة في الإدارة العامة للتربية الاجتماعية لتكوين فرق أصدقاء بيت العائلة داخل المدارس، وتنفيذ أنشطتها مع بداية شهر سبتمبر 2018، وعمل المسابقات بين الطلاب بجميع الإدارات التعليمية، وعقد ورش عمل بداخل المدارس لمبادرة "وحدتنا مستقبلنا" برعاية بيت العائلة المصرية وكيفية تنفيذها من خلال الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية.

وأوضح أهمية تنظيم برنامج تدريبى لكل مقرري اللجان بجميع فروع الجمهورية، وحضور اثنين من أعضاء التربية الاجتماعية بالإدارات التعليمية لتوضيح دور أصدقاء بيت العائلة، لافتا إلى أهمية السياحة كجزء أساسي من أعمال بيت العائلة للحفاظ على النسيج الوطني وخاصة السياحة الدينية، وزيارات الطلاب للأماكن المقدسة، وتزويد معلوماتهم التاريخية، وتحقيق الالتحام بين الطلاب والوطن، وتدريب الطلاب كمرشدين سياحيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان