إعلان

"التعليم": لن نسمح بخلو المدارس من الطلبة.. وهذه حقيقة عجز هيئات التدريس

12:13 ص الثلاثاء 14 أغسطس 2018

أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن نظام التعليم المقرر تطبيقه على الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد "تجريبي"، وذلك لدراسة مدى فاعليته عند تطبيقه من عدمه.

وأوضح "خيري"، خلال المنتدى التنظيمي الأول بحزب مستقبل وطن لمحافظات شمال الصعيد "الفيوم، وبني سويف، والمنيا"، والذي عقد بأحد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون، اليوم الاثنين، كيفية قضاء النظام التعليمي على الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن النظام الجديد يعتمد على الفهم لا الحفظ والتلقين، ولن يكون هناك توقعات بالأسئلة التي ستأتي بالامتحانات، وهو ما كان يعتمد عليها الطالب في الدروس الخصوصية.

وشدد "خيري"، على أن هناك رقابة على الحضور والانصراف للطلبة والمعلمين، ما يساعد على تلقي الطالب المقرر الدراسي في المدرسة، ولن يسمح بخلو المدارس من الطلبة مثلما كان يحدث في النظام القديم.

وأضاف "خيري"، أن النظام الجديد ليس نظام وزارة التربية والتعليم، وهناك تنسيق بين مؤسسات الدولة بالكامل للنهوض بالعملية التعليمية، كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إعطاء التعليم أولوية قومية.

وتابع المتحدث الرسمي للوزارة، أنه لا يوجد عجز في هيئات التدريس، لافتًا إلى أن سبب العجز في بعض المدارس نتيجة سوء التوزيع؛ إذ توجد زيادات في أماكن يقابلها عجز في أماكن أخرى.

وأردف: "الدولة تسعى للتوسع في بناء مدارس بالمحافظات ذات الكثافة العالية التي يزيد فيها عدد الطلاب في الفصل الواحد على 70 تلميذًا مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتم اتخاذ إجراءات لبناء مدارس جديدة لتقليل الكثافات في المناطق المكتظة"، مطالبًا بالتكاتف المجتمعي والالتفاف حول مشروع مصر القومي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي "التعليم" لتحقيق طموحات وبناء الأسرة المصرية.

فيديو قد يعجبك: