إعلان

لحماية الطلاب من التطرف.. جامعة الأزهر توافق على إنشاء قسم للعلوم السياسية

04:42 م الأحد 12 أغسطس 2018

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد يونس، عميد كلية التجارة بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، إن مجلس الجامعة وافق على استحداث قسم للعلوم السياسية بالكلية، وجاري حاليا العرض على المجلس الأعلى للأزهر، لإبداء الموافقة النهائية.

وأضاف يونس، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، أن طلاب جامعة الأزهر حصلوا على جرعة كبيرة من العلوم الشرعية من قرآن وحديث وتفسير وسيرة نبوية، وفي غياب الثقافة السياسية يسهل استقطابهم من قبل الجماعات المتطرفة، مثلما حدث مع البعض منهم السنوات الماضية.

ولفت عميد تجارة بنين الأزهر، إلى أن تدريس العلوم السياسية مع الشرعية للطلاب يُحدث نوعا من التوازن الثقافي والفكري، متابعًا: "أثناء ثورات الدمار العربي، طلاب تجارة الأزهر والهندسة بجامعة القاهرة أضرموا النيران في كلياتهم"، في الوقت الذي لم يقدم فيه أي طالب من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على إحداث أي شيء، لدراستهم التعددية الحزبية وقبول الرأي والرأي الآخر.

ونوه يونس، إلى أن الطالب الذي يدرس العلوم السياسية حينما يريد أن يعترض، يكون رأيه مبنيًا على آليات للتعبير دون تخريب أو المساس بمقدرات أي شيء، لافتا إلى أن قسم العلوم السياسية يبدأ العمل به في العام الدراسي 2019- 2020، ومن الممكن أن يتم تحويله إلى كلية فيما بعد.

فيديو قد يعجبك: