إعلان

التعليم: تدريب معلمات رياض الأطفال على النظام الجديد بأسيوط

02:40 م الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى من التدريب على النظام التعليمي الجديد، ويجري الآن تدريب المرحلة الثانية مشيرًا إلى أن 148 مدربًا يتلقون التدريب بالقاهرة لينقلوه لمعلمي الصفوف الأولى بالمحافظات.

وتطلق وزارة التربية والتعليم، النظام التعليمي الجديد بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل.

وأوضح خيري، أن التدريب بدأ بمحافظة أسيوط، بحضور ياسر عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والمشرف على التعليم الخاص والدولي، وصلاح فتحي مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

وأكد عبد العزيز، أن التدريب يشمل: تعريف معلمي رياض الأطفال برؤية التعليم 2.0، المهارات الحياتية، القيم التي يجب أن يكتسبها طفل الروضة، سمات الأطفال، محتوى المنهج متعدد التخصصات، مقدمة إلى اللغة العربية ومهاراتها، منهج الرياضيات في ضوء الرؤية الجديدة، استخدام الموارد الرقمية، تشجيع التواصل من خلال مجتمع الممارسة، وكيفية التخطيط للدرس، وذلك عن طريق مجموعة من المدربين الخبراء الذي تلقوا تدريبًا كاملًا على نظام التعليم الجديد، والذي بدأ في القاهرة خلال الفترة من 29 يوليو إلى 1 أغسطس 2018.

وبعد تلك الفترة، جرى توزيع المدربين على جميع المحافظات لتوصيل التدريب لمدربين أوائل على مجموعتين في الفترة من 4 إلى 7 أغسطس، و9 إلى 12 أغسطس، والذين بدورهم ينشرون التدريب لعدد 30 ألف معلمة رياض أطفال تمثل جميع المدارس التي يوجد بها رياض أطفال بالمحافظات المختلفة، خلال الفترة من 14 إلى 19 أغسطس على مجموعتين.

ولفت عبد العزيز إلى أن مدة التدريب لكل مجموعة 3 أيام، لتطبق معلمات رياض الأطفال بعد ذلك مجتوى التدريب بفصولهم بدءًا من أول سبتمبر 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان